ماركيز يفوز في فيليب آيلاند بعد انسحاب فينيالس في اللفة الأخيرة

أحرز دراج هوندا مارك ماركيز الفوز بسباق جائزة أستراليا الكبرى، الجولة السابعة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2019 بعد معركة محتدمة مع دراج ياماها مافريك فينيالس انتهت بانسحاب الأخير في اللفة الأخيرة.

وانطلق فينيالس من المركز الأول بعد إقامة الحصة التأهيلية صباح اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية يوم أمس السبت، لكن ماركيز بدأ بمطاردته وشق طريقه إلى المقدمة لضمان فرصة الفوز.

وبدأ ماركيز بمحاولة تجاوز فينيالس في اللفة الأخيرة، وتحديداً على الخط المستقيم الطويل قبل الوصول إلى المنعطف الأول، وعندما حاول فينيالس استعادة الصدارة، انزلق عن دراجته في المنعطف العاشر وانسحب من السباق.

وبهذا الفوز، يكون ماركيز قد تجاوز الدراج الإسطوري مايك دوهان بعدد الانتصارات مع 55 فوزاً في الفئة الممتازة، كذلك مع انسحاب فينيالس، أُتيحت لدراج فريق أل سي آر كال كراتشلو الصعود إلى منصة التتويج بعد عبوره خط النهاية في المركز الثاني، وهذه هي منصة التتويج الأولى للبريطاني منذ جولة زاكسنرينغ.

أما المركز الثالث فانتهى لصالح البطل المحلي الأسترالي جاك ميلر، والذي يعتبر الدراج الأسترالي الأول الذي يصعد إلى منصة التتويج منذ الفوز الذي حققه كايسي ستونر في سباق أستراليا لعام 2012 مع هوندا.

ولم تنتهي الدراما بانسحاب فينيالس فقط، بل امتدت لتشمل دراج فريق بيتروناس فابيو كوارتارارو، والذي احتك مع دراج دوكاتي دانيلو بيتروتشي عندما خرج الأخير من المنعطف الثاني بشكلٍ واسع وانتهى به الأمر على الأرض، لكن لسوء حظ الفرنسي كان في الخلف وسقط عن دراجته وانسحب من السباق.

ورغم انطلاقه من المركز الأول، تراجع فينيالس بعض المراكز مع انطفاء الأضواء الحمراء، لكنه بدأ بالتعافي وتقدم إلى المركز الثالث في اللفة الثامنة بعد تجاوزه أندريا ايانوني، بدأ بعدها بتجاوز ماركيز وكراتشلو متصدر السباق.

ووبعد وصول دراج ياماها إلى الصدارة، بدأ ماركيز بملاحقته حتى اللفة الأخيرة، وبسيناريو مشابه لما كان يفعله الأخير في السباقات الماضية، ليفوز بسباقه العاشر هذا الموسم.

المركز الرابع انتهى لصالح زميل ميلر في الفريق فرانشيسكو باغنايا في أفضل نتيجة له في موسمه الأول في البطولة، ومتقدماً على خوان مير في المركز الخامس، ايانوني في المركز السادس، أندريا دوفيسيوزو في المركز السابع وفالنتينو روسي في سباقه رقم 400 في المركز الثامن.

أما المركز التاسع فانتهى لصالح  أليكس رينز، متقدماً على أليكس أسبارغارو في المركز 10، فرانكو موربيديللي في المركز 11، بول إسبارغارو في المركز 12، جوهان زاركو في المركز 13، كارل إبراهام في المركز 14، حافظ سيهرين في المركز 15 وخورخي لورينزو في المركز 16 والأخير.

بينما انسحب من السباق كل من فينالس، ميكا كاليو، تيتو رابات، كوارتارارو ودانيلو بيتروتشي.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.