فينيالس: حاولت بشتى الطرق الفوز في أستراليا

خرج دراج ياماها مافريك فينيالس من سباق جائزة أستراليا، الجولة السابعة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” خالي الوفاض، وذلك بعد انزلاقه عن دراجته في الأمتار الأخيرة للفة الأخيرة.

وتصدر فينيالس جميع حصص التجارب، وتأهل في المركز الأول على شبكة الانطلاق، لكنه تراجع بضعة مراكز في السباق، وبعد تعافيه وعودته إلى الصدارة في اللفة العاشرة، استمر فيها حتى اللفة الأخيرة.

> ماركيز يفوز في فيليب آيلاند بعد انسحاب فينيالس في اللفة الأخيرة

> ماركيز: الاستراتيجية أهم من السرعة في الدراجات النارية

في اللفة الأخيرة، بدأ دراج هوندا مارك ماركيز خطوة الفوز، وتمكن من تجاوز دراج ياماها على الخط المستقيم الطويل قبل الوصول للمنعطف الأول، وبعد محاولات عدة من فينيالس لاستعادة المركز، انزلق عن دراجته في المنعطف العاشر وخرج من السباق.

وقال فينيالس: “أنا سعيد لأنني قدمت سباق جيد، واستخرجت أقصى ما يمكن من الدراجة، لكن على الجانب الآخر أنا مستاء لأنني لم اتمكن من إنهاء السباق، وكانت الاستراتيجية بعد خسارة الصدارة هي تحقيق الفوز أو لا شيء غيره، لكن يبدو أن الحظ لم يكن حليفاً لي هذه المرة وانسحبت بدون أية نقاط”.

وتابع: “حاولت الابتعاد عن ماركيز عندما تصدرت السباق، لكنني رأيت في لوحة البيانات أنه خلفي بفارق عشرين من الثانية، ولدي 15 لفة قبل النهاية، لذلك قلت في نفسي علي الانتباه غلى الإطارات، وسأبدأ بتوسيع الفارق قبل نهاية السباق”.

وأضاف: “كنت أعرف أن مارك سيُحاول التجاوز في أية مرحلة، خاصةً وأن الخط المستقيم يُعطيه أفضلية مع محرك هوندا، وبعد التجاوز قررت الاستفادة من المنعطف العاشر، وكُنت بحاجة إلى الاقتراب منه للهجوم”.

وأكمل: “قررت محاولة التجاوز في المنعطف العاشر، لكن لم أتمكن من ذلك، وبالنسبة لي السباق كان يعني الفوز أو لا شيئ غيره، وقد حاولت ما بوسعني لكنني لم انجح، وعلي الآن المضي قدماً”.

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.