روسي: لا أزال انتظر وعود ياماها بإصلاح الدراجة

أكد دراج ياماها فالنتينو روسي عن رضاه بأداء دراجته خلال مجريات سباق جائزة أستراليا الكبرى، الجولة السابعة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لهذا الموسم.

واحتفل روسي بسباقه رقم 400 في أستراليا، كذلك صادف يوم الجمعة الماضي مرور 10 سنوات على تحقيقه اللقب العالمي التاسع في مسيرته الرياضية الحافلة بالنجاحات في البطولة.

> ماركيز: الاستراتيجية أهم من السرعة في الدراجات النارية

> فينيالس: حاولت بشتى الطرق الفوز في أستراليا

وتأهل روسي في المركز الرابع، وتمكن من الوصول إلى الصدارة في المنعطف الأول من السباق، لكنه تراجع إلى المركز الثامن مع ظهور العلم الشطرنجي، وبذلك يُكمل الإيطالي 44 سباقاً من دون تحقيق فوز واحد.


وقال روسي: “كانت انطلاقتي جيدة، واستمتعت كثيراً بالسباق، وعلي القول أن الاحتفال بسباقي رقم 400 كان جيداً في أستراليا”.

وتابع: “نتييجة السباق النهائية ليست مثالية وكما كُنت أُريد، لكن على كل حال هذا ما يمكن القيام به في الظروف الحالية وظروف الدراجة، كما أنني كُنت سريعاً بالمقارنة مع السباق الماضي في اليابان”.

وأضاف: “لا نزال بحاجة إلى عمل طويل للوصول إلى المنافسة مع هوندا ودوكاتي، ولا أزال انتظر وعود ياماها بتحسين التماسك في المحور الخلفي، وإيجاد حلول لمشاكل التسارع في الخطوط المستقيمة، ولأكون منصفاً، المصنع يعمل على قدم وساق بخصوص ذلك”.

وأكمل: “سباق ماليزيا سيكون تنافسياً، لأن درجات الحرارة ستلعب دوراً كبيراً في أداء الإطارات، كما أنني أحب حلبة سيبانغ وآمل أن أتمكن من تقديم سباق جيد للمشجعين هناك”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.