كوارتارارو ينطلق أولاً في سيبانغ أمام فينيالس وموربيديللي

سجل دراج فريق بيتروناس ياماها فابيو كوارتارارو التوقيت الأسرع في الحصة التأهيلية لسباق جائزة ماليزيا الكبرى، الجولة ما قبل الختامية لبطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2019.

وتمكن الفرنسي من كسر الرقم القياسي السابق للحلبة بعد تسجيله 1:58.303 دقيقة، متقدماً بفارق 0.103 ثانية عن دراج ياماها المصنعي مافريك فينيالس، بينما أغلق الصف الأول زميل المتصدر في الفريق فرانكو موربيديللي الذي سينطلق ثالثاً.

وشهدت الحصة تعرض بطل العالم المتوج حديثاً مارك ماركيز إلى حادث عنيف جداً في مدخل المنعطف الثاني، ورغم أن الإسباني سار مبتعداً عن مكان الحادث لكنه كان يتألم بشكلٍ واضح، وسينطلق من المركز 11، وهي أسوأ نتيجة تأهل له هذا الموسم.

وهذه هي المرة الخامسة التي ينطلق فيها الفرنسي من المركز الأول هذا الموسم، حيث يستمر بتقديم سرعة مثيرة للإعجاب على دراجة فريق خاص، بينما يُعاني الفريق المصنعي من صعوبات بمجاراة أداءه.

وكان كوارتارارو قد تصدر حصص التجارب الأولى، الثانية والرابعة، بينما كانت صدارة الحصة الثالثة من نصيب زميله في الفريق فرانكو موربيديللي الذي سينطلق من المركز الثالث في سباق الغد.


وتأهل دراج فريق براماك رايسنغ جاك ميلر في المركز الرابع، وسينطلق غلى جواره دراج فريق أل سي آر كال كراتشلو في المركز الخامس وفالنتينو روسي في المركز السادس.

بينما سينطلق دراج سوزوكي أليكس رينز من المركز السابع أمام دراج دوكاتي دانيلو بيتروتشي في المركز الثامن وجوهان زاركو في المركز التاسع في ظهوره الثاني مع فريق أل سي آر، حيث يُشارك بديلاً عن الدراج الياباني تاكاكي ناكاغامي الذي غاب عن الفريق بداعي الإصابة في الجولات الثلاثة الأخيرة هذا الموسم.

ولم تكن الحصة التأهيلية جيدة بالنسبة لدراج دوكاتي ووصيف بطل العالم أندريا دوفيسيوزو، والذي أكد منذ يوم الجمعة أن وتيرته لا تكفي للمنافسة مع دراجات المقدمة، وسينطلق الإيطالي من المركز العاشر أمام كل من ماركيز في المركز 11 وفرانشيسكو باغنايا في المركز 12.

بينما سينطلق دراج سوزوكي خوان مير من المركز 13، متقدماً على دراج أبريليا أليكس إسبارغارو في المركز 14 وشقيقه بول إسبارغارو في المركز 15 على متن دراجة كاي تي أم.

المركز 16 كان من نصيب دراج أفينتيا رايسنغ كارل إبراهام، متقدماً على أندريا ايانوني في المركز 17، خورخي لورينزو في المركز 18، ميكا كاليو في المركز 19 وحافظ سيهرين في المركز 20.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.