دراجات نارية: فينيالس يتألق ويفوز في ماليزيا

فرض دراج فريق ياماها مافريك فينيالس سيطرته على مجريات سباق جائزة ماليزيا الكبرى، الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2019.

وعبر فينيالس خط النهاية محققاً الفوز في السباق بعد انطلاقه من المركز الثالث، وهذا الفوز هو الأول للإسباني منذ جولة آسن.

وتمكن فينيالس من تصدر السباق بعد تجاوزه دراج براماك رايسنغ جاك ميلر في المنعطف العاشر.

وبعد تأهله في المركز 11 يوم أمس عقب الحادث الذي تعرض له في الحصة التأهيلية، تمكن دراج هوندا مارك ماركيز من الوصول إلى المركز الرابع قبل نهاية اللفة الأولى.

ولم يتمكن ماركيز من الاقتراب من فينيالس، حيث بقى عالقاً خلف دراج دوكاتي أندريا دوفيسيوزو، ما منح المتصدر فرصة صنع فارق جيد.


نجح ماركيز بالتقدم إلى المركز الثاني مع نهاية اللفة الثالثة أمام ميلر، وتحديداً عند المنعطف الرابع عشر، لكنه لم يتمكن من مجاراة وتيرة فينيالس.

وعبر فينيالس خط النهاية في المركز الأول أمام ماركيز الذي كسر الرقم القياسي لهذا الموسم بالتواجد ضمن جميع السباقات الثمانية عشر الماضية.

وهذا الفوز لدراج ياماها منحه السيطرة على المركز الثالث في الترتيب العام لبطولة الدراجين خلف دوفيسيوزو وصيف بطل العالم وماركيز المتصدر.

ونجح دراج دوكاتي أندريا دوفيسيوزو من إنهاء السباق في المركز الثالث، بينما تمكن فالنتينو روسي من إنهاء السباق في المركز الرابع ودراج سوزوكي أليكس رينز في المركز الخامس.

ورغم الوتيرة التي ظهر بها دراج فريق بيتروناس فابيو كوارتارارو وزميله في الفريق فرانكو موربيديللي خلال حصص التجارب، لم يتمكن الثنائي من تكرار تألقهما في السباق، وعبر الثنائي خط النهاية في المركزين السادس والسابع تباعاً.

المركز الثامن في السباق كان من نصيب ميلر، متقدماً على دانيلو بيتروتشي في المركز التاسع وخوان مير في المركز العاشر.

أما المركز 11 فانتهى لصالح دراج كاي تي أم بول إسبارغارو، متقدماً على فرانشيسكو باغنايا في المركز 12، أليكس إسبارغارو في المركز 13، خورخي لورينزو في المركز 14، ميكا كاليو في المركز 15، حافظ سيهرين في المركز 16 وكارل إبراهام في المركز 17.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.