دراجات نارية: المجر تستعد لاستضافة إحدى جولات البطولة

أعلنت شركة دورنا مالكة الحقوق التجارية لبطولة العالم للدراجات النارية عن قرب التوقيع على عقد استضافة جمهورية المجر لإحدى جولات البطولة بين موسمي 2022 – 2026

وتم توقيع مذكرة تفاهم ابتدائية بين الحكومة المجرية وشركة دورنا، على أن يتم التوقيع النهائي للعقد قبل تاريخ 20 شباط/ فبراير المقبل، وسيتم استضافة السباق على حلبة جديدة بالكامل.

ويسعى القائمين على البطولة إلى توسيع روزنامة البطولة لتشمل دولاً جديدة، وبعد دخول تايلاند إلى الروزنامة العام الماضي، سيعود قطار البطولة إلى فنلندا في العام المقبل، وكذلك ستستضيف إندونيسيا إحدى جولات البطولة عام 2021، كذلك سنرى جولات أخرى في البرازيل، المكسيك والبرتغال.

وقال وزير التكنولوجيا المجري لازلو بالكوفيتش: “قدمنا مقترحات استضافة السباق إلى البرلمان، وسيتم البت حول مكان الحلبة الجديدة مطلع السنة الجديدة”.

وتابع: “أنا مسرور جداً لإكمال الترتيبات الأساسية لعودة البطولة إلى المجر، وسنقدم اقتراحاتنا والاستراتيجية اللازمة لنجاح الحدث إلى الحكومة لإتخاذ القرار النهائي”.

وأضاف: “السباق سيكون دفعة كبيرة للاقتصاد المجري، خاصةً مع وجود سباق بطولة العالم للفورمولا واحد والسباقات الأخرى، كذلك السباقات الداخلية التي تنظمها وزارة الرياضة، لكنني أعتقد أن سباق الدراجات النارية سيكون له أهمية أكبر في هذا المجال”.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة دورنا كارميلو إزبيليتا: “يسرنا الإعلان عن إضافة أخرى لروزنامة البطولة المستقبلية، وهذه المرة سنعود إلى جمهورية المجر”.

وتابع: “العودة إلى المجر كان من أولوياتنا، وسيتم استضافة السباق على حلبة جديدة بالكامل، وما ساعدنا على اتخاذ هذه الخطوة هو شغف المشجعين في المنطقة لرؤية الدراجات وسماع هديرها مجدداً هنا في دولتهم الجميلة”.

وكانت المرة الأخيرة التي استضافت فيها المجر سباقاً للدراجات النارية عام 1992 في فئة 500 سي سي.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.