خورخي لورينزو يُعلن اعتزاله نهاية الموسم الحالي

أعلن دراج هوندا خورخي لورينزو اعتزاله المنافسة في بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” بعد السباق الختامي لهذا الموسم الذي سينطلق على حلبة فالنسيا نهاية الأسبوع الحالي.

وأكد لورينزو في مؤتمر صحافي خاص هذا اليوم أنه لن يُشارك في الموسم المقبل في البطولة، رغم وجود عقد ساري المفعول مع فريق هوندا.

> دراجات نارية: المجر تستعد لاستضافة إحدى جولات البطولة

وأشار الإسباني أن السبب الرئيسي لقراره المفاجئ هو الإصابات التي تعرض لها منذ تواجده مع فريق دوكاتي وحتى جولة آسن هذا الموسم مع فريق هوندا، وهذا سبب له العديد من المتاعب والصعوبات الجسدية.

وقال: “هناك 4 أيام مهمة بالنسبة للدراج، اليوم الأول هو المشاركة في السباق الأول، واليوم الثاني هو تحقيق الانتصار الأول، واليوم الثالث هو الفوز ببطولة العالم، واليوم الرابع هو إعلان الاعتزال”.

وتابع: “أنا هنا لأعلن لكم أنني وصلت إلى اليوم الأخير في مسيرتي الرياضية، وسباق فالنسيا سيكون الأخير لي مع هوندا وفي البطولة، وأعتذر منهم لأنني خيبت أمالهم هذا الموسم”.

ومن المرجح أن يكون الدراج الفرنسي جوهان زاركو المرشح الأوفر حظاً للظفر بالمقعد الشاغر في فريق هوندا إلى جانب بطل العالم المتوج حديثاً مارك ماركيز.

وانضم لورينزو إلى البطولة عام 2008 بعد فوزه بلقب سلسلة 250 سي سي، وأحرز 3 ألقاب عالمية في الفئة الممتازة مع فريق ياماها، قبل أن ينتقل إلى فريق دوكاتي عام 2017.

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.