لورينزو يتوقع 3 أسماء بديلة له في هوندا

أكد دراج فريق هوندا خورخي لورينزو أن توقع بديله ضمن صفوف فريق الصانع الياباني أمر صعب، ويأتي ذلك بعد إعلان المايوركي الاعتزال نهاية الموسم الحالي.

وأعلن لورينزو عن مغادرة البطولة نهائياً بعد موسم واحد من انضمامه لصفوف هوندا، لكنه عانى من العديد من العقبات منعته من تسجيل نتائج جيدة طوال 18 سباقاً الماضية.

وصرح لورينزو بعد نهاية الحصة التأهيلية لجولة فالنسيا ختام الموسم الحالي أنه يتوقع أن يكون البديل محصوراً بين أسماء أليكس ماركيز، كال كراتشلو وجوهان زاركو، وبشكلٍ أقل توقع أن يكون البديل الياباني تاكاكي ناكاغامي الذي يغيب عن فريق أل سي آر بداعي الإصابة.

وقال: “بصراحة أرى أن البديل لا يتجاوز هذه الأسماء، وربما ينضم إليهم تاكاكي”.

وتابع: “يملك كال خبرة كبيرة مع هوندا، كذلك جوهان يملك سرعة كبيرة ولديه مهارات متنوعة، وبالوقت نفسه لن نستبعد أليكس ماركيز، فهو بطل عالم لمرتين في فئة موتو 2 ولا يزال يافعاً، وهو إسباني وكان يُنافس مع فريق هوندا، لذلك هو المرشح الأوفر حظاً”.

وأضاف: “من الصعب الاختيار، وإدارة الفريق لديهم مهمة صعبة، لكن دعونا لا نستبق الأحداث ولننتظر ونرى ما سيحدث”.

وأشار لورينزو أنه ورغم الاعتزال سيتواجد في بادوك البطولة الموسم المقبل، وأنه منفتح على كل الاحتمالات، لكنه في الوقت الحالي يرغب باستراحة لمراجعة نفسه وخياراته.

وتبع بالقول: “لأكون صريحاً لم أُفكر حول مشاريع المستقبل، لكنكم سترونني في بادوك البطولة كثيراً لرؤية السباقات بدون ضغوطات وشرب كوب من القهوة، وأنا منفتح على كل الاحتمالات، لذلك دعونا ننتظر ونرى ما سيحدث”.

وفي السياق ذاته، صرح زميل لورينزو في الفريق مارك ماركيز أن شقيقه أليكس ماركيز مستعد للانتقال إلى الفئة الممتازة، لكنه وبالوقت ذات لن يضغط على شقيقه الفائز بلقب فئة موتو 2 للقبول بأية خيارات.

وظهرت العديد من الشائعات على هامش جولة فالنسيا، ربطت اسم أليكس ماركيز بالانتقال إلى هوندا، بينما سيكون مقعد فريق أفينتيا رايسنغ من نصيب زاركو في 2020.

وبذلك، يكون ماركيز في موقف محرج، فهو يرغب أن يتواجد شقيقه في الفئة الممتازة، لكنه وبالوقت نفسه عليه أن يُنافس شقيقه لتحقيق الألقاب والدفاع عن بطولاته.

لكن زاركو يضع عينه على مقعد لورينزو في هوندا، مؤكداً أنه لا يضع بالاً لشائعات الانتقال إلى فريق أفينتيا، مشيراً أن العودة إلى فئة موتو 2 أفضل، خاصةً وأن فريق أفينتيا غير منافس على الإطلاق.

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.