ماركيز يفوز بسباق فالنسيا وهوندا أبطال الفرق لموسم 2019

أنهى دراج فريق هوندا سباق جائزة فالنسيا الكبرى، الجولة الأخيرة من موسم 2019 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2019 في المركز الأول.

وانطلق ماركيز من المركز الثاني خلف دراج فريق بيتروناس ياماها فابيو كوارتارارو، لكن هذا لم يمنع بطل العالم المتوج حديثاً من إنهاء السباق أولاً للمرة 12 هذا الموسم.

وبهذا الفوز، أحرز فريق هوندا الفوز بلقب الفرق، بالاضافة إلى فوز ماركيز باللقب العالمي وفوز هوندا بلقب الصانعين سابقاً، وبذلك يكون التاج الثلاثي من نصيب الصانع الياباني.

ورغم دخول فريق دوكاتي إلى السباق الختامي وهو متقدم بفارق نقطتين في الصدارة، إلا أن ثنائي الفريق الإيطالي دانيلو بيتروتشي وأندريا دوفيسيوزو انسحبا من السباق، ما فتح الطريق أمام ماركيز لتسجيل نقاط كافية لتأمين فوز هوندا باللقب.

وانطلق كوارتارارو من المركز الأول، وتصدر السباق لعدد من اللفات قبل أن يتمكن ماركيز من خطف الصدارة، ولم ينظر إلى الخلف بعدها حتى ظهور العلم الشطرنجي.

وبسبب برودة الأجواء في الحلبة، تعرض العديد من الدراجين لحوادث، منهم ثنائي فريق دوكاتي، جوهان زاركو، إيكر لوكونا الذي يُشارك مع فريق تيك 3 بديلاً عن ميغيل أوليفيرا.

وكان دراج ياماها مافريك فينيالس قد انطلق من المركز الرابع، لكن انطلاقته لم تكن جيدة، وأنهى السباق في المركز السادس، بينما كان المركز الثامن من نصيب زميله في الفريق فالنتينو روسي.

وبهذه النتيجة، احتفظ فريق ياماها بالمركز الثالث في الترتيب العام لترتيب الفرق،  بينما كان المركز الثاني في ترتيب بطولة الصانعين من نصيب ياماها.

وأنهى دراج سوزوكي أليكس رينز السباق في المركز الخامس، بينما كان المركز السابع  من نصيب زميله في الفريق خوان مير، أمام روسي في المركز الثامن، والأخوين أليكس إسبارغارو وبول إسبارغارو في المركزين التاسع والعاشر تباعاً.

أمام المركزين الحادي عشر والثاني عشر فكانا من نصيب تيتو رابات وميكا كاليو تباعاً، أمام خورخي لورينزو في المركز 13، كارل إبراهام في المركز 14 وحافظ سيهرين في المركز 15.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.