رسمياً: أليكس ماركيز يُجاور شقيقه مارك ماركيز في هوندا الموسم المقبل

أعلن فريق هوندا عن التعاقد مع الدراج الإسباني أليكس ماركيز للتواجد ضمن صفوفه خلال موسم 2020 لبطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”، وإلى جوار شقيقه بطل العالم 8 مرات مارك ماركيز.

ويأتي ذلك بعد إعلان زميل ماركيز في فريق هوندا خورخي لورينزو الاعتزال نهاية الموسم الحالي، ما وضع الصانع الألماني في موقف حرج خاصةً مع ارتباط معظم الدراجين بعقود نافذة مع فرقهم.

> ردود أفعال زملاء لورينزو بعد إعلانه الاعتزال

> ماركيز يفوز بسباق فالنسيا وهوندا أبطال الفرق لموسم 2019

وكان لورينزو قد توقع أن يكون أليكس ماركيز واحداً من الأسماء التي سترتبط بالصانع الياباني للموسم المقبل، خاصةً بعد فوزه باللقب الثاني له في فئة موتو 2، كذلك تأكيد مارك أن شقيقه مستعد للفئة الممتازة.

> لورينزو يتوقع 3 أسماء بديلة له في هوندا

وكانت أولوية هوندا هو تقديم كل الدعم لماركيز وجعل حياته أسهل، لذلك كان التعاقد مع شقيقه الأصغر أحد أهم الأمور المساعدة لذلك، إضافةً إلى بدء مفاوضات التعاقد مع بطل العالم لتمديد عقده لما بعد موسم 2020.

وجاء في بيان هوندا الرسمي التصريح التالي: “نود الترحيب بأليكس مع عائلتنا في الفئة الممتازة، وسيتواجد معنا بعقد لمدة عام واحد ليُجاور شقيقه الأكبر بطل العالم 8 مرات، وسيركب دراجتنا “آر سي213 في” في الموسم المقبل.

ورغم تعاقده مع الفريق المصنعي، إلا انه من المحتمل أن يُشارك أليكس في تجارب فالنسيا مستخدماً دراجة فريق أل سي آر، بينما سيتواجد دراج الاختبارات ستيفان برادل إلى جانب بطل العالم في الفريق المصنعي.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.