موتو إي: توولي يفوز بالسباق الافتتاحي في زاكسينرينغ

تمكن دراج فريق آجو موتورسبورت الفنلندي نيكي توولي من الفوز بالسباق الافتتاحي لكأس العالم للدراجات الكهربائية “موتو إي” لموسم 2019 رغم ظهور الأعلام الحمراء.

وشهد السباق المكون من 7 لفات فقط ظهور العلم الأحمر بعد الحادث الذي تعرض له دراج فريق ترينتينو جريسيني موتو إي لورينزو سافادوري، والذي بدوره تسبب في ضرر للحواجز.

> موتو إي: نيكي توولي ينطلق أولاً في السباق الافتتاحي في زاكسينرينغ

وانطلق توولي من المركز الأول، لكنه تعرض لمنافسة شرسة من دراج فريق ون إنيرجي رايسنغ برادلي سميث، وتبادل الثنائي الصدارة أكثر من مرة، لكن الفنلندي تمكن من الابتعاد وصنع فارق مريح قبل ظهور العلم الأحمر.

وفقد سافادوري السيطرة على دراجته في المنعطف الثامن، ما تسبب بدحرجتها واصطدامها بالحواجز، وهذا أجبر مراقب السباق على إشهار العلم الأحمر واحتساب النتيجة بعد 5 لفات فقط.



وبذلك أصبحت منصة التتويج بعد توولي الفائز بالسباق تضم كل من برادلي سميث في المركز الثاني ودراج فريق مارك في دي أس مايك دي ميجيلو في المركز الثالث.

أما المركز الرابع فكان من نصيب دراج تيك 3 إي رايسنغ هيكتور غارزا، متقدماً على دراج فريق ترينتينو جريسيني موتو إي ماتيو فيراري في المركز الخامس ودراج براماك رايسنغ أليكس دي أنجليس في المركز السادس.

وتنافس دي أنجليس بشكلٍ شرس مع دراج الموتو جي بي السابق إكزافييه سيمون، لكن الأخير صُنف في المركز السابع في نهاية الأمر، بينما أنهى الفائز بسباق المحاكاة إريك غرانادو السباق في المركز الثامن.

بينما كان المركز التاسع من نصيب المخضرم ووصيف بطل الموتو جي بي لمرتين سيت جيبرنو، والذي عاد من الاعتزال للمشاركة في البطولة، حيث كانت مشاركته الأخيرة قبل 10 أعوام، وتحديداً في موسم 2009، ليُكمل ترتيب المراكز العشرة الأولى نيكولاس تيرول على متن دراجة فريق أنجل نييتو رايسنغ.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.