W Series فئة تسابق للفتيات للتشجيع على المشاركة في فئات أخرى

تابعونا على

تم الإعلان رسمياً عن إطلاق سلسلةدبليو’ (W Series) وهي سلسلة سباقات للفتيات، رسم الاشتراك فيها مجاني، لضمان مشاركتهم في سباقات سيارات المقعد الأحادي، وضمان استعدادهم للمشاركة في فئاتٍ أخرى من عالم رياضة المحركات. 

ورغم الفرص المتساوية الممنوحة في عالم رياضة المحركات، وإتاحة المجال أمام مشاركة السائقات الفتيات، إلا أن الأعوام الماضية شهدت عدم وجود العديد من المواهب التي تمكنت من الوصول إلى الفئة الملكة من عالم رياضة المحركات، ألا وهي بطولة العالم للفورمولا 1. 

وبالتالي، فإن سلسلة ‘دبليو’، والتي تبدأ ربيع السنة المقبلة، ستشهد إقامة العديد من السباقات في إحدى أهم الحلبات في أوروبا، ومع مشاركة سائقات فتيات، وذلك لتشجيع مشاركتهنّ، إضافةً إلى لفت الانتباه إلى المواهب الجدية التي تستحق التمويل والدعم لضمان الوصول إلى فئاتٍ أعلى في عالم السباقات. 

هذه السلسلة تشهد وجود العديد من الأسماء التي لديها خبرة عريقة في عالم رياضة المحركات والفورمولا 1، مثل سائق الفورمولا 1 المخضرم دايفد كولثارد، أحد أساطير عالم التصميم في الفورمولا 1 والمدير التقني الحالي لفريق ريد بُل أدريان نيوي، دايف رايان الذي لديه خبرة تمتد لأكثر من 40 عاماً في الفورمولا 1 أبرزها مع فريق ماكلارين.

وجاء في البيان الصحفي للإعلان عن هذه السلسلة تأكيد بأن سلسلة ‘دبليو’ لا تهدف إلى الإشارة إلى عدم قدرة الفتيات على التسابق ضد السائقين الشباب على نفس المستوى، وإنما ينص البيان على أن ‘وجود فئة تسابق للفتيات فقط يعتبر أساسياً لضمان التشجيع بشكلٍ أكبر على مشاركتهنّ في فئات السباقات”. 


وسيشهد الموسم الأول من السلسلة مشاركة حوالي 20 سائقة تم اختيارهنّ من خلال سلسلة من الاختبارات المكثّفة. وفي حين أنه يمكن لأية سائقة التقدم بطلب للمشاركة في السلسلة بشكلٍ مجاني، سيتم توزيع جوائز مادية تصل إلى حوالي نصف مليون دولار للفائزة بلقب السلسلة، إضافةً إلى توزيع جوائز مادية لمختلف السائقات وصولاً إلى صاحبة المركز 18 في الترتيب. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.