كريستنسن وكريستوفرسون ينضمان إلى قائمة المشاركين بسباق الأبطال في مكسيكو سيتي

تابعونا على

يعود “سيد لومان” طوم كريستنسن والبطل السابق لبطولة العالم للرالي كروس يوهان كريستوفرسون للمشاركة بسباق الأبطال، الذي سيُقام في حلبة هيرمانوس رودريغيز في مكسيكو سيتي يوم 19 و20 كانون الثاني / يناير المقبل.

وسبق أن بلغ السائقان قِمة الإنجازات في عالم رياضة المحركات، لكن كل منهما في مجال مختلف: كريستنسن في سباق لومان 24 ساعة وكريستوفرسون في بطولة العالم للرالي كروس، والآن تم تأكيد مشاركتهما في سباق الأبطال إلى جانب بطل العالم السابق للفورمولا 1 سيباستيان فيتيل ودايفد كولتارد والألماني ميك شوماخر وسائقون محليون.

ويحمل كريستنسن الرقم القياسي للفوز بسباق لومان 24 ساعة 9 مرات، ومنذ اعتزاله عالم السباقات عام 2013، إلا أنه لم يغب عن سباق الأبطال، وسيعاجل الرقم القياسي لـ ستيغ بلومكفيست بالمشاركة في سباق الأبطال 15 مرة.

وقال كريستوفرسون: “أشارك في سباق الأبطال منذ فترة طويلة، ويبقى هذا الاستثناء الوحيد من اعتزالي كسائق سباقات. سباق الأبطال حدث مميز وأنا فخور بأن أكون جزئاً منه دائماً”.

وأضاف: “ما زلت بانتظار الفوز باللقب الشخصي، لذا آمل تحقيق ذلك في مكسيكو سيتي. وآمل تقديم عرض للذكرى أمام الجماهير في مكسيكو سيتي”.

Johan Kristoffersson (SWE) looks on during practice for the Race of Champions on Thursday 1 February 2018 at King Fahd Stadium, Riyadh, Saudi Arabiaمن جانبه سبق أن أحرز كريستوفرسون لقب بطولة بورشه كاريرا كاب وبطولة اسكاندينافيا للسيارات السياحية، قبل الانتقال للمشاركة في بطولة العالم للرالي كروس، وفاز بـ 11 جولة في موسم 2018 من أصل 12 مع فريق “بي أس آر أكس”، ليحرز لقبه الثاني على التوالي الأسبوع الماضي.

وسجّل كريستوفرسون بدايته في سباق الأبطال في النسخة الماضية في الرياض محرزاً الفوز بثلاثة سباقات لفريق السويد، ومن ثم بلغ نصف النهائي في الكأس الفردية وأقصاه زميله ومواطنه بيتر سولبرغ، والآن يتطلع لمشاركة قوية أخرى في مكسيكو سيتي.

وقال كريستوفرسون: “أنا متحمس جداً للعودة إلى سباق الأبطال للعام الثاني. المرة السابقة خضت تجربة جيدة مع بعض المعارك الجميلة قبل أن يقصيني زميلي في الفريق بيتر سولبرغ، لذا هذه السنة أتطلع لرد الاعتبار!”.

وأكمل: “إنه تحدٍ كبير أن تتنافس ضد بعض أفضل السائقين في العالم، لكن الهدف لا يزال تحقيق الفوز. والأهم أنني سأستمتع بالتسابق”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.