مقارنة بين ثنائي ويليامز على مدار موسم 2018

تابعونا على

مع اقتراب نهاية عام 2018، نلقي نظرةً سويةً على أداء سائقي موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا 1، حيث نقارن بين سائقَي كل فريق ضد بعضهما البعض، من كان الأفضل، ما هي اللحظات التي تميز بها كل سائقٍ على مدار هذا الموسم؟ 

رغم أنه من غير المعتاد حتى الآن وصف فريق ويليامز بصاحب المركز الأخير في موسم 2018، إلا أن هذا ما حصل، وبالتالي سنبدأ مع الفريق البريطاني في سلسلةٍ من المقالات وصولاً إلى فريق مرسيدس أبطال العالم. 

كان على ثنائي ويليامز لانس سترول وسيرغي سيروتكن إثبات قدراتهما في موسم 2018. سترول، في موسمه الثاني، كان عليه إثبات استحقاق تواجده في الفورمولا 1 بعد موسمٍ أول غير مقنع، وسيروتكن أراد تقديم أفضل ما لديه في موسمه الأول في البطولة لضمان استمرار مشاركته. 

لكن سترول وسيروتكن واجها مهمةً صعبةً لإعطاء صورة حقيقية عن مستوى تأديتها في ظل الأداء السيئ جداً لسيارة ‘أف دبليو 41’. 

بالنسبة لـ سترول، فإن الكندي لم يرتقِ للتوقعات في موسمه الثاني، خصوصاً مع مزاملة سائق أقل خبرةً منه. إذ أن سيروتكن تفوق عليه في الحصص التأهيلية بنتيجة 12-8 على مدار الموسم. 

في الوقت ذاته، فإن سترول ضمن تأهل فريق ويليامز ضمن المراكز الـ10 الأولى للمرة الوحيدة في موسم 2018 في جائزة إيطاليا الكبرى، عندما انطلق عاشراً، بينما كانت أفضل نتيجة لـ سيروتكن في الحصص التأهيلية هي المركز الـ12 الذي حصل عليه في جولات باكو، ألمانيا، وإيطاليا. 

أما في السباقات، فإن سترول كان أفضل من سيروتكن، وتفوق عليه بنتيجة 11-9، بينما انسحب السائقان من السباق ذاته مرةٍ وحيدةً على مدار الموسم، وكان لكل منهما انسحابان إضافيان. 

وفي حين أن عدد النقاط التي سجلها فريق ويليامز يعتبر سيئاً جداً، إلا أن سترول ضمن تسجيل النقاط مرتين للفريق، في جولتي باكو وإيطاليا، بينما تمكن سيروتكن من إنهاء سباق وحيد فقط ضمن المراكز الـ10 الأولى، وهو سباق جائزة إيطاليا الكبرى الذي صُنِّف فيه بالمركز العاشر فقط بعد إقصاء فريق هاس من نتيجة هذا السباق.

في نهاية المطاف من الصعب إجراء مقارنة واضحة ومحددة بين سترول وسيروتكن على مدار موسم 2018، نظراً للافتقار للقدرة على المنافسة حتى ضد فرق متوسط الترتيب، وما يترافق نتيجةً لذلك مع عدم القدرة على المحافظة على حوافز لتقديم أفضل مستوى أداء ممكن. 

وفي حين أن سيروتكن سيغيب عن ساحات الفورمولا 1 كسائق أساسي في 2019، إلا أن أمام سترول مهمة صعبة وأساسية الموسم المقبل لإثبات أنه يستحق التواجد في الفورمولا 1 عندما يزامل سيرجيو بيريز ضمن صفوف فريق ‘رايسنغ بوينت’ الذي استحوذ عليه والد لانس سترول في آب/ أغسطس الماضي. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.