مقارنة بين ثنائي فيراري على مدار موسم 2018

تابعونا على

نستعرض الآن المقارنة بين ثنائي فريق فيراري سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن على مدار موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا 1 في موسمٍ شهد خيبة أمل في نهاية المطاف بالنسبة للصانع الإيطالي. 

بدأ فريق فيراري موسم 2018 المرشح الأبرز للفوز بالألقاب مع سيباستيان فيتيل، والذي أظهر مستوى أداء لا يستهان به على مدار الجولات الافتتاحية، بينما أظهر كيمي رايكونن انتعاشاً في مستوى الأداء مع شعوره بارتياحٍ أثناء قيادة سيارة ‘أس أف 71 أتش’. 

الأرقام النهائية على مدار الموسم تشير إلى وجود تقارب على عكس المتوقع بين هذا الثنائي. ففي حين كان هناك تفوق واضح لـ فيتيل على رايكونن في الفوز بالسباقات والانطلاق من المركز الأول، بنتيجة 5-1 لكل منهما، إلا أن فيتيل ورايكونن يتساويان بالصعود إلى منصة التتويج 12 مرة على مدار الموسم. 

وفي معركة السباقات بشكلٍ إجمالي، تفوق فيتيل على رايكونن بنتيجة 12-9 على مدار الموسم، وهي نتيجة لا بأس بها بالنسبة لـ رايكونن الذي ظهر وأنه في طريقه للحصول على تمديدٍ لعقده مع فيراري لموسمٍ إضافي قبل تأكيد الحصان الجامح ترقية شارل لوكلير لمزاملة فيتيل في 2019 بينما يعود رايكونن إلى ساوبر لموسمين إضافيين. 

قرار رايكونن بعدم الاعتزال والعودة إلى ساوبر يشير إلى أنه يتمتع حتى الآن بالشغف للتسابق، وأنه لم يفقد هذا الشغف، في موسمٍ يعتبره العديد من الأفضل بالنسبة لـ ‘الرجل الجليدي’ بعد موسم فوزه باللقب في 2007 مع فيراري أيضاً. 

إذ أن رايكونن حصل على مركز الانطلاق الأول في إيطاليا، كما أنه ابتعد عن ارتكاب الأخطاء بخلاف ما حصل مع زميله فيتيل الذي كان ضحيةً لأخطاءٍ مكلفةٍ أدت إلى ضياع فرصة فوزه باللقب العالمي في نهاية المطاف. 

كما علينا ألا ننسى الأداء القوي جداً الذي أظهره رايكونن في طريقه للفوز بسباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى. وهو فوزه الأول منذ جائزة أستراليا الكبرى في 2013. 

حسناً، هذا لا يعني بأن موسم فيتيل كان للنسيان. الألماني أظهر أداءً قوياً في العديد من السباقات، مع فوزه بخمسة سباقاتٍ كان أبرزها ربما الفوز بسباق جائزة بلجيكا الكبرى في ظل الضغط الكبير الذي تعرض له من قِبل منافسه في مرسيدس لويس هاميلتون. 

لكن بالنسبة لـ فيتيل، كان الهدف في 2018 هو الفوز باللقب، ولكنه واجه خيبة الأمل مع عدم قدرته على مجاراة هاميلتون على مدار موسمٍ كاملٍ. 

في الوقت الحالي، يبقى رايكونن آخر سائقٍ انطلق من المركز الأول لـ فيراري، وآخر سائقٍ فاز بسباقٍ لـ فيراري، والأهم من ذلك، يبقى الفنلندي آخر سائقٍ فاز باللقب مع فيراري، وهي إحصائية يسعى فيتيل إلى تغييرها بشتى الوسائل في 2019. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.