مقارنة بين ثنائي مرسيدس على مدار موسم 2018

تابعونا على

نصل إلى السلسلة الأخيرة من مقالاتنا مع المقارنة بين زملاء الفريق الواحد على مدار موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا 1، حيث نختتم هذه السلسلة بفريق مرسيدس. 

الجميع كان يدرك بأن لويس هاميلتون يدخل موسم 2018 متمتعاً بأفضليةٍ، ذهنية على الأقل، على زميله فالتيري بوتاس. لكن من المؤكد أنه لم يتوقع أحد وجود هذا الفارق الملحوظ في مستوى الأداء مع نهاية الموسم. 

بداية 2018 كانت جيدةً لـ بوتاس في الواقع، كان قد تأقلم مع فريق مرسيدس بشكلٍ أفضل مقارنةً مع بداية العام السابق حيث انضم إلى الفريق بشكلٍ مفاجئ، وحقق سلسلةً من النتائج القوية وكان قريباً من الفوز بسباقَي الصين وباكو. 

إلا أن انسحابه من سباق حلبة مدينة باكو مع تبقي لفات معدودة على النهاية أثناء التصدر، وذلك نتيجة ثقب في إحدى إطاراته، كان أشبه بنقطة تحول مفصلية لموسم بوتاس في 2018 الذي كان ليتصدر ترتيب بطولة السائقين في حال فوزه بذلك السباق في الواقع. 

إذ لم يتمكن بوتاس من مجاراة هاميلتون في معظم الأحيان بعد ذلك السباق، وكان بعيداً باستمرار ولم يتمكن من الفوز بأي سباقٍ على مدار موسم 2018 بأكمله، إذ اكتفى بتسجيل المركز الثاني سبع مراتٍ، والمركز الثالث مرة وحيدة. 

أما بالنسبة لـ هاميلتون، فإن البريطاني قدم مستوى أداء لا يستهان به منذ فوزه بسباق باكو وحتى نهاية الموسم، مع فوزه بـ 11 سباق، وصعوده إلى منصة التتويج ست مراتٍ إضافية في طريقه للفوز بلقبه العالمي الخامس في ظل منافسة كانت محتدمة، في بداية الموسم، ضد سائق فيراري سيباستيان فيتيل. 

من المؤكد أن هاميلتون فرض سيطرته المطلقة إلى جانب بوتاس في 2018، مجرد نظرة سريعة إلى نتائج معركة الحصص التأهيلية والسباقات تثبت ذلك. إذ تفوق هاميلتون على بوتاس بنتيجة 15-6 في الحصص التأهيلية، وبنتيجة 17-3 في السباق. 

بالتأكيد علينا ألا ننسى ما حصل في جائزة روسيا الكبرى، عندما كان بوتاس يتجه للفوز بالسباق مع انطلاقه من المركز الأول إلا أن فريق مرسيدس طلب منه إفساح المجال لضمان فوز هاميلتون، هذا الأمر كان له أثر نفسي بالنسبة لـ بوتاس ربما فاقم من مشاكله في 2018.

حسناً، مزاملة هاميلتون تعتبر مهمةً صعبةً بالنسبة لأي سائقٍ في الفورمولا 1، هذا ما اكتشفه بوتاس على مدار موسم 2018. إلا أن على الفنلندي تحسين مستوى تأديته بشكلٍ ملحوظ في 2019، خصوصاً وأن الفرنسي إستيبان أوكون ينتظر أية هفوة من بوتاس لينقض بسرعة ويحصل على مقعد السائق الأساسي في مرسيدس. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.