رالي المكسيك: أوجييه يفوز ويتصدر ترتيب البطولة

تابعونا على

حقق السائق الفرنسي سيباستيان أوجييه الفوز برالي المكسيك، الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2018، متفوقاً بفارق 1:13.6 دقيقة على سائق هيونداي داني سوردو.

وكان حامل اللقب خمس مرات قد تقدم من المركز الخامس إلى المركز الأول في مراحل ما بعد الظهر من يوم السبت، بعد أن تعرض مواطنه وحامل اللقب تسع مرات سيباستيان لوب، في عودته الأولى للبطولة منذ 3 أعوام لانثقاب في إطار سيارته الـ ‘سيتروين سي 3‘، ليكمل بعدها سائق فريق ‘أم-سبورت فورد‘ سيطرته على الرالي وإنهائه في المركز الأول، وبالتالي تصدره ترتيب سائقي البطولة.

من جانبه حقق سائق فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي كريس ميك، الذي خسر المركز الثاني في المرحلة الخاصة 20 نتيجة تعرضه لحادث، المركز الثالث متأخراً عن أوجييه بفارق 1:29.2 دقيقة مكملاً منصة التتويج ومتقدماً على سائق هيونداي النرويجي أندرياس ميكيلسين.

لوب، وفي مشاركته الأولى في موسم 2018، حلّ في المركز الخامس بعد أن أنهى مراحل يوم الجمعة في المركز الثاني وتصدر القسم الصباحي من يوم السبت، متفوقاً على سائق هيونداي الثالث تييري نوفيل، الذي تعرض لمشاكل كثيرة خلال الرالي ما تسبب بخسارته لصدارة ترتيب السائقين العام في البطولة.

وسيطر سائق سكودا بونتوس تيديماند على منافسة فئة “دبليو آر سي 2‘ وحافظ على المركز السابع طيلة مراحل الرالي متقدماً على سائق تويوتا ياري-ماتي لاتفالا، الذي انسحب من مراحل اليوم الأول.

في مرحلة الـ ‘بارو ستيج‘ تمكن سائق تويوتا الإستوني أويت تاناك من حصد النقاط الخمس لهذه المرحلة بفوزٍ بفارق 0.4 ثانية أمام أوجييه، الذي حصد أربع نقاط مهمة، في حين أكمل السائقون لاتفالا، نوفيل وميكيلسين المراكز الخمسة الأولى.

المراكز العشرة الأولى

المركز السائق لفريق الفارق
1 سيباستيان أوجييه أم-سبورت فورد
2 داني سوردو هيونداي شيل موبيس دبليو آر تي 1.13.6
3 كريس ميك سيتروين أبوظبي توتال العالمي 1.29.2
4 أندرياس ميكيلسين هيونداي شيل موبيس دبليو آر تي 1.48.4
5 سيباستيان لوب سيتروين أبوظبي توتال العالمي 2.34.6
6 تييري نوفيل هيونداي شيل موبيس دبليو آر تي 5.03.0
7 بونتوس تيديماند سكودا موتورسبورت 10.37.7
8 ياري-ماتي لاتفالا تويوتا غازو رايسينغ 15.47.1
9 غاس غيرنسميث فورد 17.19.3
10 إيسابيكا لابي تويوتا غازو رايسينغ 31.7.8

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.