رالي إسبانيا: لوب يخاطر ويتصدر والمعركة تحتدم بين أوجييه ونوفيل

تابعونا على

شق السائق الفرنسي سيباتيان لوب طريقه نحو صدارة رالي كتالونيا الإسباني، الجولة 12 وما قبل الأخيرة من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2018، بعدما أصاب في مخاطرة في خيار الإطارات.

المسارات الاسفلتية قرب منطقة سالو جفت سريعاً بعد هطول الأمطار في الليل وكان لوب السائق الوحيد من بين المنطلقين في المقدمة الذي استخدموا إطارات ميشلان ملساء ذات التركيبة القاسية “هارد” بينما استخدم منافسوه إطارات لينة “سوفت”.

وفاز لوب بالمرحلتين الصباحيتين على متن سيارته السيتروين “سي 3″، وتقدم من المركز الثالث إلى الصدارة على حساب الفنلندي ياري-ماتي لاتفالا.

وقال لوب: “المعلومات التي تلقيناها من فريق الأتربة وفريق الطقس كانت صحيحة. كانت المسارات تجف وأدركت أنه بإمكاني أن أكون سريعاً على إطارات الـ هارد في هذه الظروف. أعتقد أنه كان الخيار الصائب”.

من ناحية أخرى، أكد منافسو لوب أن خياره كان صحيحاً بما أن إطارات الـ سوفت على كمسارات جفت أسرع مما كان متوقعاً بسبب الرياح القوية.

وعانى لاتفالا من انزلاق مقدمة سيارته التويوتا ياريس في المرحلة الأولى لليوم وكان محظوظاً بأنه تمكن من إكمال مشواره بعد انزلاق سيارته في مرحلة “سانتا مارينا”. لكن لاتفالا تمكن من البقاء أمام سيباستيان أوجييه، الذي تحتدم المعركة بينه وبين منافسه على اللقب تييري نوفيل.

وتقدّم نوفيل على إلفين إيفانز ليقلّص الفارق إلى 3.8 ثواني عن صاحب المركز الثالث أوجييه، الذي لم يستمتع بقيادة سيارته الفورد فيستا.

وقال أوجييه: “لم أكن مرتاحاً كثيراً في المرحلة الثانية لذا أريد تغيير معايير الضبط للمرور الثاني. خاطر لوب ونجح ذلك. الأمر صعب لنا وهذه مخاطرة جنونية عندما تكون في منافسة على البطولة”.

وسجّل نوفيل ثالث أسرع توقيت في المرحلتين الصباحيتين لكنه غير واثق كيف سيكمل يومه وما إذا كان سيحاول التقدم على أوجييه في المرحلتين الأخيرتين.

كما تقدم زميل نوفيل في هيونداي الإسباني داني سوردو إلى المركز الخامس ويتقدم بفارق 0.7 ثانية على البريطاني إلفين إيفانز، الذي تراجع مركزين اثنين في الترتيب العام المؤقت للرالي.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.