رالي إسبانيا: فوز تاريخي لـ لوب وأوجييه يخطف الصدارة من نوفيل

تابعونا على

أحرز السائق الفرنسي سيباستيان لوب أول فوز له في بطولة العالم لراليات “دبليو آر سي” منذ أكثر من 5 أعوام، محققاً مفاجأة في رالي كتالونيا الإسباني، الجولة 12 وما قبل الأخيرة من موسم 2018، بينما خطف مواطنه سيباستيان أوجييه الصدارة من البلجيكي تييري نوفيل.

وقدّم لوب سرعة مميزة في المراحل الصباحية ليوم الأحد مستفيداً من مغامرة في خيار الإطارات ليصل إلى منطقة الخدمة وسط اليوم متصدراً بفارق 7.1 ث وسط مطاردة من سائق تويوتا الفنلندي ياري-ماتي لاتفالا.

لكن لاتفالا ابتعد عن دائرة المنافسة على الفوز عندما أصطدم بصخرة ما تسبب بانثقاب إطار سيارته في المرحلة الخاصة الـ 17 وتراجع في الترتيب، واستفاد من ذلك أوجييه ليتقدم إلى المركز الثاني.

وبذلك أنعش أوجييه آماله بالحفاظ على لقبه وكاد يحقق الفوز لكنه تخلف مع بلوغ خط النهاية بفارق 2.9 ث فقط عن لوب، بينما كان الفوز بمرحلة النقاط الإضافية “باور ستايج” من نصيب المتصدر السابق الإستوني أويت تاناك.

وهذا هو الفوز الأول لبطل العالم للراليات 9 مرات لوب منذ رالي المكسيك 2013، والفوز الأول له في إسبانيا منذ 7 أعوام.

من ناحيته أضاف أوجييه 3 نقاطٍ أخرى إلى رصيده بتسجيل ثالث أسرع توقيت في الـ “باور ستايج” ليستعيد صدارة الترتيب العام للبطولة بفارق 3 نقاط عن نوفيل مع تبقي جولة واحدة ختامية في أستراليا الشهر المقبل.

أما نوفيل، فقدّم مرحلة “باور ستايج” ضعيفة وخرج منها دون نقاط بتحقيقه سادس أسرع توقيت بسبب انقاب أحد إطارات سيارته الهيونداي “آي 20” في الكيلومترات الأخيرة، وبالتالي تراجع إلى المركز الرابع في الترتيب العام خلف سائق أم-سبورت فورد البريطاني إلفين إيفانز، الذي صعد إلى منصة التتويج للمرة الأولى من رالي البرتغالي في أيار / مايو الماضي.

النجم المحلي داني سوردو كان قد تصدر الرالي مؤقتاً لكنه تراجع في مراحل ما بعد الظهر يوم السبت، بينما تقدم تاناك في المراحل الأخيرة للرالي إلى المركز السادس، ويتخلف تاناك حالياً بفارق 24 نقطة عن أوجييه مع تبقي 30 نقطة ممكنة كحد أقصى.

واحتل ثنائي تويوتا إيسابيكا لابي ولاتفالا المركزين السابع والثامن توالياً، فيما أكمل ترتيب المراكز العشرة الأولى البريطاني كريغ برين (سيتروين) والنروجي أندرياس ميكيلسن (هيودنداي).

وفي الفئة المساندة “دبليو آر سي 2” كان الفوز من نصيب سائق السكودا فابيا آر 5 التشيكي يان كوبيكي متقدماً بفارق 1:28 دقيقة على النروجي بيتر سولبرغ، الذي سجّل بداية سيارة الفولكسفاغن بولو “جي تي آي آر 5” بنتيجة قوية.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.