أوجييه يفضل النقاط على ترتيب الانطلاق في رالي أستراليا

تابعونا على

أكد سائق فريق أم-سبورت الفرنسي سيباستبان أوجييه أنه سعيد بدخوله الجولة الأخيرة من بطولة العالم للراليات في أستراليا متصدراً للترتيب العام، وبالتالي سيكون أول المنطلقين على المسار أمام منافسه سائق هيونداي البلجيكي تييري نوفيل.

وكان أوجييه قد أزاح نوفيل من صدارة الترتيب العام بعد أن أنهى رالي إسبانيا نهاية الأسبوع الماضي بالمركز الثاني وسجّل ثالث أسرع توقيت في مرحلة النقاط الإضافية “باور ستايج” ليتصدر الترتيب للمرة الأولى منذ نيسان / أبريل بفارق 3 نقاط.

وبالتالي سيكون أوجييه أول المنطلقين على مسار رالي أستراليا الترابي، وبالتالي سيكون عليه إزاحة الأتربة بمروره قبل منافسيه، بينما سينطلق نوفيل ثانياً، وهو الترتيب نفسه الذي أحرز منه الفوز العام الماضي، قد يحظى البلجيكي بنسب أفضل من التماسك.

لكن أوجييه، الفائز برالي أستراليا في أول مشاركة له هناك عام 2015، لا يعتقد أن ترتيب الانطلاق سيكون سلبي كثيراً وأعرب عن سعادته بدخول الجولة وهو متصدر للترتيب.

وقال: “أفضل الاحتفاظ بمركزي. إذا كانت لديك 3 نقاط، لديك النقاط، لكن إذا كان عليك تسجيلها ستكون القصة مختلفة. ستكون له [نوفيل] الأفضلية في البداية، لكن الضغط عليه أيضاً”.

وأضاف: “الفارق بين الانطلاق أولاً وثانياً في أستراليا متقارب جداً. لكن لا تعرف ما قد يحدث. قد تهطل الأمطار وتكون الأحوال الجوية صعبة”.

متحدثاً عن نتيجته في إسبانيا، أعرب أوجييه عن خيبة أمله أنه لم يتمكن من حصد مزيد من النقاط قبل أستراليا، بما أنه لم يتّبع استراتيجية الإطارات نفسها التي اتبعها الفائز بالرالي سيباستيان لوب.

وأكمل شارحاً: “لطالما كان خيارنا خاطئاً نوعاً ما باستثناء القسم الأول. مع الإطارات الأنسب كان الأمور أفضل، لكن قبلها ذهبنا بالاتجاه الخاطئ ولم تكن لدينا المعلومات الأفضل لتحديد خيار الإطارات”.

أوجييه يفضل النقاط على ترتيب الانطلاق في رالي أستراليا

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.