أوجييه الأسرع في شيكداون رالي أستراليا وأعشار تفصل بين سائقي الصدارة

تابعونا على

سجّل الفرنسي سيباستيان أوجييه التوقيت الأسرع في صباح الخميس في المرحلة التجريبية “شيكداون” لرالي أستراليا، الجولة الختامية والحاسمة لموسم 2018 من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي”.

وكانت التواقيت متقاربة جداً في صدارة جدول الترتيب، إلا أن الطلعة الأخيرة لمتصدر الترتيب العام لبطولة السائقين في مرحلة “بوكا” البالغ طولها 5.07 كلم كانت كفيلة بوضعه بالمركز الأول أمام السائقين أندرياس ميكيلسن وأويت تاناك وبفارق عُشرين من الثانية.

وسجّل تاناك وزميله في فريق تويوتا الفنلندي ياري-ماتي لاتفالا التوقيت الأسرع في بداية الطلعة الأولى في المسار الحصوي وسط الغابات في سيارتهما الياريس. ومن ثم حسّن تاناك وزميله إيسابيكا لابي التوقيت الأسرع في طلعتهما الثانية.

واستمرت التواقيت بالتحسن مع مرور السائقين مع قشط المسار من الأتربة الطرية، ليضع أوجييه سيارته الفورد فيستا في صدارة الترتيب في الطلعة الثالثة، محسناً توقيته بفارق عدة أعشار في طلعته الرابعة والأخيرة.

وكان ميكلسن واحداً من أكثر سائقي الصدارة نشاطاً حيث أكمل 6 طلعات بسيارته الهيونداي آي 20 وانتهى الأمر بع بالتعادل في التوقيت مع تاناك، وسجّل كلاهما التوقيت الأسرع في الطلعة الرابعة.

وقال تاناك بعد انتهاء المرحلة: “إنها مرحلة شيكداون جيدة، وتمثل المراحل المقبلة بشكل جيد. كما لدينا مرحلتين في الأقسام نقسها من المسار، لذا هذا شعور جيد لمعرفة كيف تسير الأمور.

ترتيب مراكز الصدارة في المرحلة التجريبية لرالي أستراليا

المركز السائق السيارة التوقيت
1 سيباستيان أوجييه فورد فيستا 2:53.8
2 أندرياس ميكلسن هيونداي آي 20 + 0.2
2= أويت تاناك تويوتا ياريس + 0.2
4 تييري نوفيل هيونداي آي 20 + 0.3
5 كريغ برين سيتروين سي 3 + 0.8
6 هايدن بادون هيونداي آي 20 + 0.9
7 ياري-ماتي لاتفالا تويوتا ياريس + 1.1
8 إيسابيكا لابي تويوتا ياريس + 1.2
9 تيمو سونينن فورد فيستا + 1.3
10 إلفين إيفانز فورد فيستا + 1.4

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.