رالي أستراليا: لاتفالا يتصدر ثنائي تويوتا وأوجييه يقترب من اللقب

تابعونا على

تقدم الفنلندي ياري-ماتي لاتفالا إلى صدارة الترتيب العام لرالي أستراليا مع انتهاء المراحل الصباحية ليوم السبت، فيما تقدم سيارات تويوتا سرعة جيدة حيث بات لاتفالا تحت وطأة الضغط من زميله في الفريق أويت تاناك، ويفصل بين الاثنان فارق 3.2 ثانية، كما تراجع المتصدر السابق مادس أوستبيرغ إلى المركز الثالث.

ويخوض السائقون اليوم أطول مسافة تُقسم على 4 مراحل بمرورين اثنين تفصل بينهما منطقة الخدمة، قبل العودة إلى مقر الرالي في كوفس هاربور.

وبعد تراجعه إلى المركز الثالث مساء أمس، تمكن لاتفالا سريعاً من تخطي كريغ برين إلى المركز الثاني بعد المرحلة الأولى لليوم. ورغم الضغط من تاناك بقي لاتفالا مركزاً على راليه وتقدم على أوستبرع في المرحلة الثالثة، ويدرك تاناك أن الفوز وحده وضمان العلامة الكاملة في مرحلة النقاط الإضافية “باور ستايج” سيبقياه ضمن دائرة المنافسة على اللقب، لكن ذلك رهن بنتيجة الفرنسي سيباستيان أوجييه والبلجيكي تييري نوفيل في هذا الرالي.

وحقق تاناك الفوز بثلاث مراحل من أصل 4 ليتقدم من المركز الخامس إلى الثاني في الترتيب العام خلف لاتفالا. واعترف أوستبرغ أن خياره للإطارات كاتن خاطئاً، ما صعّب من مهمة مضاهاة سرعة سائقي تويوتا، ووصل إلى منطقة الخدة ثالثاً وبفارق 8 ثواني عن لاتفالا.

ويحافظ هايدن بادون على المركز الرابع، ويبقى ضمن دائرة المنافسة بعد تقديم مراحل جيدة في رالي أستراليا ويتأخر عن لاتفالا بفارق 12.3 ث.

من ناحيته، تقدم السائق إيسابيكا لابي إلى المركز الخامس على حساب كريغ برين، الذي خسر بعض الوقت بعدما علقت دواسة الوقود في سياته السيتروين سي 3 في المرحلة الثانية. ولم تنتهِ مشاكل السائق الإيرلندي هنا، بل انزلقت سيارته في المرحلة التالية واصطدم بجذع شجرة، ومن ثم تعرض لعقوبة لوصوله متأخراً إلى خط انطلاق المرحلة الأخيرة وتراجع إلى المركز العاشر.

ويبقى سيباستاين أوجييه بالمركز العاشر متقدماً على تييري نوفيل، الذي عانى من بعض المشاكل هذا الصباح.

وعانى نوفيل، الذي ينافس على لقب البطولة، من انطلاقه ثانياً على المسار ومن ثم تعرض لانزلاقة وعمل بعدها على إصلاح نظام تعليق سيارته المتضرر قبل المرحلة الأخير للقسم.

ويحتل نوفيل المركز التاسع متأخراً بفارق دقيقة عن أوجييه، الذي يشق طريقه بوتيرة ثابتة نحو لقبه العالمي السادس على التوالي، وما عليه سوى البقاء ضمن مراكز النقاط أمام نوفيل وتحقيق بعض النقاط في مرحلة الـ باور ستيج.

ويتصدر السائق ألبيرتو هيلير ترتيب الفئة المساندة “دبليو آر سي 2” بفارق مريح أمام الألماني آرمين كيرمير، بعدما نسحب شقيقه بيدرو لسبب غير معروف.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.