رالي أستراليا: لاتفالا يفوز وأوجييه يحرز لقبه السادس على التوالي

تابعونا على

أحرز الساق الفرنسي سيباستيان أوجييه لقبه السادس على التوالي في بطولة العالم للراليات بعد يوم أحد فوضوي في رالي أستراليا، الجولة الختامية لموسم 2018.

وأوصل أوجييه سيارته إلى خط النهاية بالمركز الخامس في مقابل خيبة أمل للسائقين تييري نوفيل وأويت تاناك، اللذان تعرضا اضطرا للانسحاب جراء حوادث تعرضا لها في سعيهما للضغط للإبقاء على حظوظهما قائمة للمنافسة على اللقب.

وأتت ثمر هدوء أوجييه بعد أن حوّلت الأمطار الطرقات الترابية إلى موحلة. ولم يرتكب أي خطأ بينما نجا نوفيل وتاناك من حوادث بسيطة في المراحل الصباحية الثلاث.

لكن الأسوأ كان بالانتظار، حيث أوقف نوفيل سيارته الـ هيونداي آي 20 قبل 3 مراحل من النهاية بعد أن انزلقت سيارته واصطدمت بخندق ما أدى إلى كسر عجلة الإطار الخلفي لأيسر فيها. وفي المرحلة التالية استقرت سيارة الـ تويوتا ياريس التي يقودها تاناك بجذع شجرة لينتهي مشوار الإستوني، الذي قدّم نتائج مميزة في القسم الثاني للموسم.

فيديو: ملخص رالي أستراليا 2018

وبذلك أمكن لـ أوجييه أن يقود بطريقة احتفالية في المرحلة الأخيرة (مرحلة النقاط الإضافية “باورستيج”) بما أنه كان قد ضمن لقبه الثاني على التوالي مع أم-سبورت قبل الانتقال إلى سيتروين الموسم المقبل.

وقال أوجييه: “لقد كان موسماً لا يُصدق، ومتقارب جداً. ليس من وقت بعيد كنا نفكر أن الفوز باللقب سيكون صعباً لكننا لم نستسلم. قدّمنا كل شيء، مع فريق رائع خلفنا استمر بالمحاربة وفي النهاية أحرزنا اللقب في الرالي الأخير والأمر مليء بالمشاعر”.

الخروج الأول لـ تاناك إلى منطقة الأشجار منح الصدارة لزميله في الفريق الفنلندي ياري-ماتي لاتفالا، ومع انسحاب تاناك ضمن لاتفالا فوزه الأول منذ أن فاز برالي بلاده عام 2017، كما يحافظ لاتفالا على سجلّه بالفوز برالي واحد على الأقل منذ موسم 2008.

كما ضمن فوز لافتالا لقب الصانعين لـ تويوتا في موسمها الثاني بعد العودة إلى بطولة العالم للراليات بعد غياب 17 عام.

وقال لانتفالا الذي عبر خط النهاية متقدماً بفارق 32.5 ثانية عن أقرب منافسيه: “كانت فترة طويلة جداً، حوالى سنتين طوال. كنت أفقد الأمل أنني سأفوز برالي لكن هذه الأحوال الصعبة صبّت لصالحي”.

وتمكن النيوزيلندي هايدن بادون من القيادة دون مشاكل يوم الأحد لينهي الرالي بالمركز الثاني بسيارته الـ آي 20، فيما أكمل متصدر الترتيب العام للرالي مع انتهاء القسم الأول منه النروجي مادس أوستبرغ ترتيب مراكز منصة التتويج بسيارته الـ هيونداي آي 20، رغم اصطدامه بشجرة واتضرر القسم الخلفي الأيمن لسيارته. وعبر خط النهاية متأخراً عن بادون بفارق 19.7 ث.

واحتل الفنلندي إسيابيكا لابي المركز الرابع بسيارة الـ ياريس الأخرى، فيما أكمل البريطاني إلفين إيفانز ترتيب المراكز السنتة الأولى خلف زميله في الفريق أوجييه خامساً.

البريطاني كريغ برين كاد يتعرض لحادث في 5 مناسبات في المراحل الـ 6 الأخيرة وتمكن من بلوغ خط النهاية بالمركز السابع بعد أن انسحب الفنلندي تيمو سونينن قبل المرحلة الأخيرة إثر حادث تعرض له في المرحلة السابقة.

وأكمل الفائز بالفئة المساندة “دبليو آر سي 2” ألبيرتو هيلير والبطل الأسترالي ستيف غليني وجوردان سيرديريديس ترتيب المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.