رالي كروس: كريستوفرسون يختتم موسماً قياسياً بفوز في جنوب أفريقيا

تابعونا على

أنهى سائق فريق “بي أس آر أكس” فولكسفاغن يوهان كريستوفرسون موسماً قياسياً لبطولة العالم للرالي كروس بتحقيق الفوز بجولة جنوب أفريقيا.

وسجّل السويدي كريستوفرسون التوقيت الأسرع في ثلاث مراحل تأهيلية من أصل أربع، ليكون أفضل المتأهلين بسيارته الفولكسفاغن بولو “آر” في زيارة بطولة العالم للرالي كروس للمرة الثانية إلى حلبة كيلارني الدولية في العاصمة كايب تاون، قبل الفوز بالسباق نصف النهائي والنهائي بعده ليحقق رقماً قياسياً بفوزه بـ 11 جولة في موسم 2018.

وانطلق سائق فريق “إي كي أس” أودي ماتياس إيكستروم من المركز الثالث على شبكة الانطلاق في السباق النهائي بسيارته الـ “أس 1″، وتقدم إلى المركز الثاني خلال السباق بعد انطلاقة قوية، وكان قد ضمن المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة السائقين بعدما انسحب زميله في الفريق أندرياس باكيرو من النصف نهائي.

فيديو:  ملخص نهائي جنوب أفريقيا 2018

وأكمل سائق فريق بيجو توتال الفرنسي سيباستيان لوب ثالث برنامج كامل له في البطولة وأنهى السباق النهائي أمام زميله في الفريق كيفن هانسن.

وقال كريستوفرسون: “عليّ القول إنني مفعم بالمشاعر الآن. يصل هذا الموسم إلى نهائيته ولقد كانت سنة رائعة لي، الآن يعني لي لقب البطولة أكثر بقليل من السابق. عليّ شكر الفريق، لقد قاموا بكل شيء لي”.

وأضاف: “من دونهم ما كان هذا ممكناً. لقد قلت ذلك مراراً منذ فوزي الأول في بلجيكا عام 2017، لكن هذا الفوز يعني لي الكثير”.

وفاز النروجي بيتر سولبرغ بجائزة أسرع ردة فعل عند انطلاق السباق النهائي، لكنه انسحب من اللفة الثانية بعد انزلاق سيارته الفولكفساغن بولو آر. وانضم سائق بيجو تيمين هانسن إلى زميله في الفريق لوب في الصف الثاني على شبكة الانطلاق وانسحب بعد اصطدام بسيارة سولبرغ.

فيديو: رالي كروس: ملخص نهائي جنوب أفريقيا 2018

وأنهى سائق فريق “جي آر أكس” تيمو تيمرزيانوف وسائق فريق “جي سي كومبيتشن: آنتون ماركلوند النصف نهائي لكل منهما بالمركز الرابع، لكن سائق فريق “إي كيه أس” أودي سبورت أندرياس باكيرو انسحب من بمشكلة تقنية. وكان سائق فريق ميونخ موتورسبورت تيمو شايدر خامساً في نصف النهائي الثاني، الذي انسحب منه سائق “جي سي” كومبتشن غيرلان شيشيريت من اللفة الخامسة.

وحلّ سائق فريق “جي آر أكي” أكس نيكولاس غرونهولم بالمركز 13 في نضف النهائي وسائقا أولسبرغ “أم أس إي” كيفن إريسكون وروبن لارسون وأنهيا مسوم 2018 باحتلالهما المركزين 14 و15 توالياً. وأنهى سائق فريق سيباستيان لوب ريسينغ أول موسم كامل له في بطولة العالم للرالي كروس غريغوار دوموستييه بتحقيق المركز 17 في جنوب أفريقيا.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.