بوتاس يقود سيارة أم-سبورت فورد فيستا في رالي أركتيك الشهر المقبل

تابعونا على

يقود سائق فريق مرسيدس للفورمولا 1 الفنلندي فالتيري بوتاس سيارة أم-سبورت فورد فيستا دبليو آر سي” في رالي “أركتيك” الشهر المقبل.

وستكون هذه التجربة الأولى للفنلندي خلف مقود سيارة بمواصفات الفئة الأولى لبطولة العالم للراليات، وسيعاونه بطل العالم مرتين للملاحين مواطنه تيمو روتيانن.

وقال بوتاس: “هذه فرصة فريدة للمشاركة في قِمة الراليات في العالم. إنه مكان جديد علي كلياً، بما أنني لا أملك أي خبرة سابقة في سيارة بطولة العالم للراليات”.

وأضاف: “لكن بما أنني سائق سيارات بما أنا عليه، يمكنك قيادة أي سيارة بأقصى سرعة ممكنة”.

وسيكون الحدث الجولة الافتتاحية من بطولة فنلندا للراليات، وسبق أن شارك فيه عدة سائقي فورمولا 1 مثل كيكي روزبرغ وميكا هاكينن وكيمي رايكونن.

من جانبه، سبق أن فاز روتيانن بلقب بطولة العالم للملاحين عامي 2000 و2002 عندما جلس إلى جانب ماركوس غرونهولم ويتطلع هو الأخير أيضاً للحدث.

وقال: “إنه تحدٍ كبير لأن فالتيري لم يقد سابقاً أي رالي ولا يعرف شيئاً عن تعليمات الملاحة”.

وأكمل: “التحدي الأكبر له هو فهم فكرة تعليمات الملاحة واختيار نظام مناسب. سنتطلع في فيديوهات مأخوذة من داخل السيارات والأنظمة التي اختارها عدة سائقين قبل الاختيار، لكن يجب أن تكون طريقة بسيطة”.

وأنهى بوتاس موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا 1 بالمركز الخامس في الترتيب العام لبطولة السائقين بعد أن ساند لويس هاميلتون في الجولات الأخيرة للفوز باللقب مع مرسيدس.

ولم يحقق بوتاس (29 عاماً) أي فوز في البطولة في 2018 وأحرز مركز الانطلاق الأول في النمسا وروسيا.

ويُقام رالي “آركتيك” بين 24 و26 كانون الثاني / يناير المقبل.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.