سيباستيان لوب يشارك ببرنامج جزئي مع هيونداي في 2019

تابعونا على

يشارك أسطورة بطولة العالم للراليات الفرنسي سيباستيان لوب في برنامج من 6 راليات مع هيونداي في بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2019.

ووقّع لوب الفائز بلقب البطولة 9 مرات عقداً لعامين مع الصانع الكوري لقيادة سيارته الهيونداي “آي 20” في 6 جولات وسيعاونه ملاحه دانيال إيلينا.

ويستهل لوب، الذي شارك بـ 3 راليات مع سيتروين في 2018 كانت نتيجته الأقوى تسجيل فوز تاريخي برالي إسبانيا، برنامجه مع هيونداي في رالي مونتي كارلو الشهر المقبل.

من ناحية أخرى ضمن الإسباني داني سوردو عقداً لعام واحد يستمر فيه مع هيونداي، فيما خرج النيوزيلندي هايدن بادون من تشكيلة الفريق.

وبما أن البلجيكي تييري نوفيل والنروجي أندرياس ميكيلسن وقّعا عقداً طويل الأمد مع هيونداي، سيتشارك لوب وسوردو قيادة السيارة الثالثة.

ويأتي هذا الإعلان بعد انضمام الفرنسي سيباستيان أوجييه إلى صفوف سيتروين مع خروج لوب من تشكيله الفريق الفرنسي.

اقرأ أيضاً: سيباستيان لوب يشارك بالنسخة الـ 41 لرالي داكار في ‘الدقيقة الأخيرة‘

وقال لوب: “أنا سعيد بأنني ودانيال سنشارك بـ 6 جولات في بطولة العالم للراليات مع فريق هيونداي موتورسبورت في 2019، بدءاً من رالي مونتي كارلو”.

وأضاف: “الفوز برالي إسبانيا هذه السنة أعاد إحياء رغبتي للاستمرار بالمنافسة في الـ دبليو آر سي. والانضمام إلى هيونداي هو تحدٍ جديد لا يسعني الانتظار حتى أبدأ به”.

وأكمل: “أُعجبت بطريقة عمل الفريق والتزامه بتحقيق النجاح. كانوا بالتأكيد ضمن دائرة المنافسة على اللقب هذه السنة وأشعر أنه بإمكاني أن أجلب لهم الكثير، سوية مع تييري وداني”.

وتابع: “برهنت سيارة الهيونداي “آي 20″ دبليو آر سي كوبيه أنها قادرة على الفوز بالراليات، وكفريق نعرف أن الإمكانات متاحة، لذا سيكون موسم 2019 حماسياً”.

من ناحيته، يشارك سوردو للموسم السادس على التوالي مع هيونداي، ويُتوقع أن يشارك في الجولات الثمانية الأخرى على أمل العودة للمشاركة بموسم كامل في 2020.

وأكدت هيونداي أنها فتحت اتصالاً مع بادون للبقاء ضمن صفوف الفريق في 2019.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.