تغييرات في القوانين الرياضية في بطولة العالم للراليات

تابعونا على

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات عن تعديلاتٍ في القوانين الرياضية في بطولة العالم للرالياتدبليو أر سيعقب اجتماع المجلس الأعلى لرياضة المحركات. 

وشملت التعديلات العديد من المجالات التي ترتبط ببطولة العالم للراليات ‘دبليو أر سي’ وفئة ‘دبليو أر سي 2’ أيضاً، ولعل أبرزها إنشاء فئة جديدة ألا وهي فئة ‘دبليو أر سي 2 برو’.

من ضمن هذه التعديلات التي تتعلق ببطولة ‘دبليو أر سي’، تم منح أربعة إطارات، إضافةً إلى كمية الإطارات التي يستخدمها كل سائق في كل رالي، حيث يُسمح للسائقين المشاركين في المرحلة الافتتاحية ‘شايكداون’ من الرالي استخدامها. 

كما تنص التعديلات الجديدة، ولمراعاة شروط المنافسة العادلة، أنه على سائقي الفئة الأولى الراغبين بمعاودة المشاركة في الرالي بعد انسحابهم، تحت المادة 46 من القانون، الانطلاق قبل بقية سائقي الفئة الأولى. 

ولتفادي أية تكتيكات وألاعيب، فإن أية سيارة لا تنهي المرحلة الاستعراضية ‘باورستيج’، سيُسمح باستخدام محرك إضافي دون الحصول على أية عقوبة. ولكن لا يُسمح لكل سيارة باستخدام سوى محرك إضافي وحيد بدون عقوبة بعد ذلك.

كما اعتمدت بطولة العالم للراليات نظاماً مماثلاً لنظام منح الأرقام للسائقين المتبع في بطولة العالم للفورمولا 1، والذي ينص أن بإمكان سائقي الفئة الأولى اختيار أي رقم واعتماده ليمثلهم في مسيرتهم في البطولة، باستثناء الرقم 1 الذي سيبقى محجوزاً لحامل لقب بطولة العالم للراليات. 

كما تم إضافة 10 دقائق على فترة الخدمة التي تمتد لمدة نصف ساعة في الوقت الحالي، وذلك لمنح المنظمين فرصة إقامة بعض النشاطات الترويجية مع السائقين. 

وشملت التعديلات التجارب أيضاً، مع خفض أيام التجارب التي يسمح بها لصانعي الدبليو أر سي من 55 إلى 42. إضافةً إلى خفض الحد الأقصى لمسافة المراحل الخاصة من 500 كلم إلى 350 كلم.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.