ميك يستهل مشواره مع تويوتا بتصدر شايكداون رالي مونتي كارلو

تابعونا على

استهل السائق البريطاني كريس ميك مشواره مع تويوتا في بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” بتسجيل التوقيت الأسرع في المرحلة التجريبية الرسمية “شايكداون” لرالي مونتي كارلو، الجولة الافتتاحية لموسم 2019.

وتفوّق ميك خلف مقود سيارته الـ ياريس بعُشر من الثانية على حامل اللقب الفرنسي سيباستيان أوجييه في المرحلة التي بلغت مسافتها 3.35 كلم، فيما حلّ زميل أوجييه في سيتروين الفنلندي إيسابيكا لابي بالمركز الثالث متخلفاً عنه بفارق 0.4 ثانية.

وقال ميك، الذي يسجّل عودته إلى البطولة منذ أن تخلت سيتروين عن خدماته في أيار / مايو الماضي: “كان هدفي العودة إلى أجواء المنافسة. لقد أجريت يومين فقط من التجارب لهذا الرالي منتصف كانون الأول / ديسمبر الماضي”.

اقرأ أيضاً: تويوتا أكثر ارتياحاً عشية انطلاق رالي مونتي كارلو

وأكمل: “حتى أنني نسيت أن أضغط الأزرار الصحيحة عند الانطلاقة هذا الصباح. لم أتمكن من الانطلاق وشعرت باستغراب في طلعتي الأولى لأنه يمكنك أن تختبر السيارة بقدر ما تشاء، لكن ما أن تدخل في الأجواء الفعلية للرالي تصبح الأمور مختلفة. شعرت بالراحة بالمرورين الثاني والثالث”.

وكان أوجييه الأسرع في المرور الأول على اسفلت جاف، وبقي في الصدارة إلى أن تقدّم عليه ميك في طلعته الثالثة من أصل 5 طلعات أجراها اليوم.

وكانت فترة جيدة لـ تويوتا مع احتلال سائقيها الآخرين أويت تاناك وياري-ماتي لاتفالا المركزين الرابع والخامس توالياً، فيما أكمل تييري نوفيل ترتيب المراكز الستة الأولى بسيارته الـ هيونداي “آي 20”.

وسجّل الفرنسي سيباستاين لوب عاشر أسرع توقيت في ظهوره الرسمي الأول مع هيونداي، واعترف أت تحضيارته للرالي لم تكن مثالية نظراً لمشاركته برالي داكار، حيث احتل المركز الثالث على متن بيجو 3008 “دي كيه آر” خاصة ومن تجهيز فريق “بي أتش سبورت”.

وقال بطل العالم 9 مرات: “ليس لدي فكرة عمّا يمكنني فعله. أعرف أنني أصل إلى هنا بوضع معقّد لبدء الرالي بسيارة جديدة مع نصف يوم فقط من التجارب، لذا ستكون الأمور صعبة”.

وأكمل: “لا يمكنني القول إنني واثق تماماً لأنني اجتزت فقط مرورين في مراحل الاستطلاع وفي رالي طويل مثل هذا، تعليمات الملاحة ليست مثالية”.

ترتيب مراكز الصدارة في المرحلة التجريبية

المركز السائق السيارة التوقيت / الفارق
1 كريس ميك تويوتا ياريس 1:56.8 دقيقة
2 سيباستيان أوجييه سيتروين سي 3 + 0.1
3 إيسابيكا لابي سيتروين سي 3 + 0.5
4 أويت تاناك تويوتا ياريس +0.18
5 ياري-ماتي لاتفالا تويوتا ياريس +1.2
6 تييري نوفيل هيونداي آي 20 +1.6
7 تيمو سونينن فورد فيستا +1.7
8 إلفين إيفانز فورد فيستا +2.0
9 أندرياس ميكيلسن هيونداي آي 20 +2.5
10 سيباستيان لوب هيونداي آي 20

+2.9

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.