رالي مونتي كارلو: نوفيل الأول مع انتهاء مراحل صباح الجمعة

تابعونا على

تقدم سائق فريق هيونداي تيري نوفيل إلى المركز الأول ليتمتع بأفضليةٍ طفيفة أمام حامل اللقب سائق سيتروين سيباستيان أوجييه وذلك مع انتهاء مراحل صباح الجمعة المختصرة من رالي مونتي كارلو لموسم 2019 من بطولة العالم للراليات ‘دبليو أر سي’. 

وكان نوفيل قد أنهى المراحل المسائية الافتتاحية بالمركز الثالث مع سيارته هوندا، ولكنه تمكن من التغلب على تحديات الظروف المتقلبة في مراحل صباح الجمعة ليتقدم على أوجييه بفارق 3.4 ث فقط. 

وأدى وجود طبقة من الجليد إلى اختيار العديد من السائقين لإطارات ‘ميشلان’ الشتوية. إلا أن إلغاء بعض المراحل أدى إلى خسارة أفضلية هؤلاء السائقين وأثر في مستوى تأديتهم على مدار المرحلتين المتبقيتين المُقامتان على مسارٍ أكثر جفافاً. 

وكشف نوفيل أن الإطارات الخلفية لسيارته كانت متآكلة جداً. بينما شعر أوجييه بخيبة أملٍ مع إلغاء المرحلة التي كان يُفترض بأن تمنحه أفضليةً، علماً أنه سجل أسرع توقيت في المرحلة الاخيرة. 

أما بالنسبة لسائق فريق تويوتا أويت تاناك، والذي كان الأسرع مع انتهاء المراحل الافتتاحية مساء الخميس، فإن الأستوني اختار الإطار الخاطئ أيضاً، ويتأخر عن نوفيل بفارق 16.9 ث. 


واحتفظ ثلاثي الصدارة بأفضليتهم الكبيرة التي تمتعوا بها مع انتهاء مراحل الخميس، مع أفضليةٍ وصلت إلى أكثر من نصف دقيقة إلى الفرنسي سيباستيان لوب الذي يسجل مشاركته الأولى مع هيونداي، والذي فاز بإحدى المراحل (بين روسيوه ولابوريل) ولكنه عانى من تناثر الطين والحصى على الإسفلت في المسارات الإسفلتية. 

بينما جاء زميله أندرياس ميكلسن بالمركز الخامس، متقدماً خمسة سائقين فصل بينهم أقل من 11 ثانية. حيث تقدم ياري ماتي لاتفالا من المركز التاسع إلى المركز السادس مع سيارته تويوتا. 

أما بالنسبة لسائقٍ آخر من فريق تويوتا، فإن كريس ميك واجه مشكلة في شبكات التبريد على متن سيارته، ما أدى إلى عدم حصوله على قوة الشاحن التوربيني في آخر 5 كلم من المراحل الصباحية، ولينهي هذه المراحل بالمركز التاسع خلف إسابيكا لابي وإيلفن إيفانز بالمركزين السابع والثامن تباعاً، بينما أكمل بونتوس تيدماند المراكز الـ10 الأولى. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.