رالي مونتي كارلو: أوجييه ينتزع الصدارة من نوفيل ومشاكل لـ تاناك

تابعونا على

انتزع السائق الفرنسي سيباستيان أوجييه صدارة رالي مونتي كارلو، الجولة الافتتاحية لبطولة العالم للراليات 2019، من منافسه سائق هيونداي البلجيكي تييري نوفيل، في حين تراجع الإستوني أويت تاناك إلى المركز السابع.

وتقدم أوجييه إلى صدارة الترتيب العام للرالي في المرحلة السادسة على حساب نوفيل، الذي كان الأسرع في المراحل الصباحية مستفيداً من خيار صائب للإطارات.

لكن في المرحلة السادسة دخل نوفيل أحد المنعطفات بسرعة عالية ما تسبب بانزلاق سيارته إلى جانب المسار وخسر حوالى 20 ثانية. وتمكن نوفيل من تعويض بعض الوقت في الكيلومترات المتبقية من المرحلة وأنهاها متأخراً عن أوجييه بفارق 0.2 ثانية، وأنهى اليوم بالمركز الثاني وبفارق 2.0 ث عن حامل اللقب.

وتستمر المعركة على المركز الثالث في الترتيب العام بين أندرياس ميكيلسن وياري-ماتي لاتفالا، ويتقدم ميكيلسن على منافسه بـ 7 ثواني.

وتمكن الفرنسي سيباستيان لوب من الفوز بمرحلتين وتقدم إلى المركز الثالث في مشاركته الأولى في البطولة بسيارة الهيونداي “آي 20″، لكنه تراجع إلى المركز الخامس بعد أن عانى في المرحلة الأخيرة لليوم.


ويدخل البريطاني إلفين إيفانز مراحل السبت وهو بالمركز السادس بعد أداء جيد في مراحل بعد الظهر ليوم الجمعة، ويتقدم على المتصدر السابق للرالي تاناك، الذي تأثر في الفترة الصباحية بتدهور حالة إطاراته الملساء، واستمرت مشاكله مع انثقاب إطار سيارته الأمامي الأيسر في المرحلة السابعة، ما كلّفه خسارة حوالى دقيقتين من الوقت.

وخسر البريطاني كريس ميك بعض الوقت متأثراُ بمشكلة في محرك سيارته التويوتا ياريس بسبب انسداد مجرى الهواء نتيجة أوراق أشجار علقت في شبكة تبريد المياه، واستمرت معاناته في فترة بعد الظهر مع انثقاب إطار سيارته ما كلّفه خسارة 4 دقائق.

وتسبب الاثنقاب بكسر عجلة السيارة، وأكد ميك أن هذه المرة الثالثة التي يعاني فيها من هذه المشكلة في هذا الرالي.

ويحتل متصدر ترتيب فئة “دبليو آر سي 2 – برو” غاس غرينسميث المركز التاسع، فيما يُكمل متصدر فئة “دبليو آر سي 2” يوان بوناتو ترتيب المراكز العشرة الأولى.

واضطر السائقان إيسابيكا لابي وبونتوس تيدماند للانسحاب من الرالي بسبب انكسار ذراع التعليق في سيارتيهما.

الترتيب العام المؤقت لمراكز الصدارة مع انتهاء المرحلة السابعة

المركز السائق السيارة التوقيت / الفارق
1 سيباستيان أوجييه سيتروين سي 3 1:37:17.3
2 تييري نوفيل هيونداي آي 20 +2.0
3 أندرياس ميكيلسن هيونداي آي 20 +1:17.7
4 ياري-ماتي لاتفالا تويوتا ياريس +1:25.1
5 سيباستيان لوب هيونداي آي 20 +1:25.9
6 إلفين إيفانز فورد فيستا +1:47.5
7 أويت تاناك تويوتا ياريس +2:34.9
8 كريس ميك تويوتا ياريس +5:33.0
9 غاس غرينسميث فورد فيستا – دبليو آر سي 2 برو +7:00.1
10 يوان بوناتو سيتروين سي 3 – دبليو آر سي 2 +7:06.7

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.