رالي مونتي كارلو: أوجييه يعزز صدارته أمام نوفيل صباح السبت

تابعونا على

عزز السائق الفرنسي سيباستيان أوجييه صدارته للترتيب العام المؤقت لرالي مونتي كارلو، الجولة الأولى من بطولة العالم للراليات 2019، خلال المراحل الصباحة ليوم السبت مع استمرار معركته القوية مع البلجيكي تييري نوفيل.

وبدأ أوجييه اليوم متصدراً للرالي بفارق 2.0 ث عن نوفيل، ووسّع هذا الفارق إلى 5.6 ث في المرحلة الأولى لليوم، وهي المرحلة الأطول في الرالي وكانت صعبة جداً للسائقين نظراً لوجود مقاطع من الجلي على المسار أجبرتهم على تخفيف سرعتهم كثيراً.

ومن ثم استعاج نوفيل ثلاثة أعشار من الثانية في المرحلة التالية ليترك الفارق 5.3 ث بينهما بالعودة إلى منطقة الخدمة.

وقال أوجييه، الذي يطارد فوزه السادس على التوالي في مونتي كارلو: “لقد كان صباحاً صعباً، خاصة في المرحلة الأولى. ما زلت سعيداً بتوخي الحذر. وما زالت المنافسة كبيرة بيني وبين تييري، لكن لغاية الآن، الأمور جيدة”.

واختار الجميع إطارات ميشلان المرصّعة في المرحلة الأولى، لكن في حين اختار أوجييه استخدام إطارين “سوبر سوفت” على سيارته السيتروين “سي 3″، اختار نوفيل أن يضع إطارات “سوفت” على سيارته الهيونداي “آي 20”.


واعترف نوفيل قائلاً: “ربما لم يكن الخيار الأمثل. كنت على السوفت عندما كان يجب أن أكون على السوبر سوفت. كان المسار زلقاً أكثر مما توقعت”.

وتبخرت آمال أندرياس ميكيلسن بالمنافسة على بلوغ منصة التتويج بعد أن اصطدم بحائط في المنعطف الأخير للمرحلة التاسعة للرالي، ما أدى إلى انفصال الإطار عن عجلة سيارته الهيونداي “آي 20” وانسحب مع بلوغه خط النهاية.

واستفاد الفنلندي ياري-ماتي لاتافلا من انسحاب ميكيلسن ليتقدم إلى المركز الثالث، رغم أنه يبتعد بفارق 1:40.2 د عن نوفيل. واتبع نوفيل سياسة قيادة حذرة في المرحلة الأولى لليوم فخسر بعض الوقت، لكنه عاد ورفع وتيرته في الثانية ليسجّل ثاني أسرع توقيت فيها، وكان متقدماً بفارق 4.7 ث على الفرنسي سيباستيان لوب، الذي توقفت سيارته عن انطلاق المرحلة التاسعة.

من ناحية أخرى، فاز الإستوني أويت تاناك بالمرحلتين الصباحيتين ليوم السبت، وتقدم إلى المركز الخامس بسيارته الـ تويتا ياريس، ويتأخر بأكثر من 3 دقائق عن ميك.

وخسر البريطاني إالفين إيفانز دقيقتين في المرحلة الافتتاحية اليوم إثر تضرر أحد الإطارات الخلفية في سيارته الفورد فيستا. وازدادت الأمور سوءاً عندما خرج عن المسار في منعطف أيسر سريع في بداية المرحلة التالية واستقرت سيارته بخندق.

وعاد الفنلندي إيسابيكا لابي إلى الرالي بعد انسحابه يوم الجمعة، لكن مشواره لم يدم طويلاً وأوقف سيارت السيتروين سي 3 بسبب يُرجّح أنه عطل في المحرك، ولا يمكن لأي سائق انسحب اليوم أن يعود إلى الرالي يوم غد بحسب قوانين رالي مونتي كارلو.

كما بدأ يوم السويدي بونتوس تيدماند بطريقة سيئة، عندما خسر دقيقتين يعد توقفه لتبديل إطار مثقوب في المرحلة الأولى لليوم.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.