رالي مونتي كارلو: أوجييه يحافظ على صدارته أمام نوفيل قبل اليوم الأخير

تابعونا على

يدخل السائقان سيباستيان أوجييه وتييري نوفيل منافسات اليوم الأخير من رالي مونتي كارلو، الجولة الافتتاحية لبطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2019، ويفصل بينهما فرق بسيط من الثواني بعد معركة قوية دارت بينهما في مسارات جبال الآلب.

ويتطلّع أوجييه لتحقيق فوزه السادس على التوالي في رالي مونتي كارلو في جلوسه الأول خلف مقود سيارة  السيتروين “سي 3″، ويتقدّم على نوفيل بفارق 4.3 ثواني مع دخولهما القسم الأخير من الرالي. وتبقى أمامهما 4 مراحل خلصة بالسرعة وبطول 64 كلم في اليوم الأخير، ويُتوقع أن تشهد واحدة من أكثر المعرك ضراوة في مونتي كارلو.

وكان أوجييه قد وسّع صدارته من 2.0 ث إلى 5.6 ث مع نهاية المراحل الصباحية ليوم السبت، لكن نوفيل قلّص الفارق عن منافسه ببضعة أعشار في المرحلتين التاليتين، إلا أن أوجييه أضاف بعض الفارق الطفيف في المرحلتين الأخيرتين لليوم.

وقال أوجييه ممازحاً: “لديّ صدارة كبيرة، لقد قمت بمضاعفة الفارق منذ الصباح. أتوقع أن تكون أحوال المسار أقل صعوبة غداً وستكون النهاية متقاربة. تييري لن يستسلم. نريد كلانا عبور خط النهاية لكننا نريد الفوز أيضاً”.

من ناحيته، اعترف نوفيل أن مهمته صعبة بمواجهة أوجييه، الذي حافظ على الفارق في مسارات متنوعة بين اسفلتية ومكسوة بالثلوج، وقال: “لم أخاطر. أوجييه على أرضه، إنها منطقته. يعرف المراحل جيداً ويجب أن أكون حذراً”.


وخاض سيباستيان لوب وياري-ماتي لاتفالا معركة بين بعضهما البعض على المركز الثالث، ويتخلفان بحوالى دقيقتين عن ثنائي الصدارة. وتبادلا المراكز في ثلاث مناسبات، قبل أن يختتم بطل العالم 9 مرات لوب، الذي يقود سيارة هيونداي آي 20 دبليو آر سي للمرة الأولى، اليوم متقدماً بفارق 2.3 ث على لاتفالا.

ودخل النروجي أندرياس ميكيلسن اليوم وهو بالمركز الثالث، لكن آماله ببلوغ منصة التتويج سرعان ما تبخرت مع تعرضه لحادث في المنعطف الأخير من المرحلة الأولى، ما أدى إلى تضرر عجلة سيارته الخلفية وانسحب مع نهاية المرحلة، ولا يحق له العودة إلى الرالي غداً بما أن قوانين رالي مونتي كارلو تمنع عوجة أي سائق تحت قوانين “رالي 2” في اليوم الأخير للحدث.

من ناحية أخرى، أكّد السائق الإستوني أويت تاناك على سرعته ولم يتمكن أي سائق من مجاراته وعوّض عدة مراكز بعد انكسار عجلة سيارته التويوتا ياريس يوم أمس. واستفاد تاناك من خيار جريء للإطارات في مراحل بعد الظهر، وفاز بالمراحل الأربع وقلّص الفارق إلى 15.0 ثانية على المتنافسين على المركز الثالث لوب ولاتفالا.

وينفرد البريطاني كريس ميك بالمركز السادس وحيداً خلف تاناك بثلاث دقائق، وسجّل ميك في بدايته خلف مقود سيارة التويتا ياريس المركز الثاني في 3 مراحل خاصة.

ويحتل متصدر الترتيب العام لفئة “دبليو آر سي 2 برو” غاس غرينسميث ومتصدر فئة الـ “دبليو آر سي” يوان بوناتو المركزين السابع والثامن توالياً، فيما يكل ستيفان سارازين وغيّوم دو ميفيس ترتيب المراكز العشرة الأولى.

وتعرض البريطاني إلفين إيفانز لحادث أدى إلى انسحابه من الرالي وهو بالمركز السادس، بينما أوقف الفنلندي إيسابيكا لابي سيارته السيتورين “سي 3” بعد اجتياز منتصف مسافة المرحلة الأولى لليوم بسبب مشكلة يبدو أنها في المحرك.

ويخوض السائقون يوم غد 4 مراحل خاصة بالسرعة، وهي كناية عن مرحلتين بمرورين وبطول إجمالي يبلغ 63.98 كلم، على أن تكون المرحلة الأخيرة هي “باور ستايج” ويحصل فيها السائقين على نقاط إضافية.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.