رالي مونتي كارلو: أوجييه يصمد في الصدارة بوجه نوفيل صباح الأحد

تابعونا على

يشهد القسم الأخير من رالي مونتي كارلو معركة محتدمة على الفوز بين الفرنسي سيباستيان أوجييه والبلجيكي تييري نوفيل.

ويأمل أوجييه تحقيق فوزه السادس المتتالي في مونتي كارلو، إلا أن نوفيل قلّص الفارق بينهما إلى 3.2 ثانية، فيما يشن الإستوني أويتتاناك هجوماً خلفهما وتقدم مركزين في الترتيب العام ليصل إلى المركز الثالث.

ويخوض السائقون اليوم 4 مراحل هي كناية عن مرورين بمرحلتين، الأولى “لا بولان-فيسوبي – بيرا-سافا” (18.41 كلم) و”لا كابانيه – كول دي برو” (13.58 كلم) في مسارات خالية من الثلوج، واعتمد الجميع إطارات ميشلان من تركيبة الـ “سوفت”.

ومع نهاية المرور الأول، أفاد أوجييه بوجود “مشكلة بسيكة في السيارة”، فيما تمكن نوفيل من تقليص الفارق ببضعة أعشار من الثانية في المرحلتين، لكن كما حدث يوم أمس، كان أويت تاناك نجم المراحل، وبعد فوزه بالمرحلتين، تقدم الإستوني إلى المركز الثالث في الترتيب العام ليضع نفسه على آخر عتبات منصة التتويج المبدئية بعد أن فاز بسبع مراحل من أصل المراحل الـ 14 التي أُقيمت لغاية الآن.

من ناحية أخرى، كان الفائز 7 مرات بالرالي الفرنسي سيباستيان لوب سعيداً بسرعته ويحتل المركز الرابع متأخراً عن تاناك بـ 3 ثواني، لكنه يتقدم بثانية واحدة فقط على صاحب المركز الخامس الفنلندي ياري-ماتي لاتفالا ، الذي لم يكن مرتاحاً بأداء سيارته وسيقوم بتغيير معايير الضبط للقسم الأخير منالرالي.

وبما أنه لا توجد منطقة خدمة وسط يوم الأحد، يتعيّن على السائق والملاح إجراء ما يلزم من تعديلات بنفسهما.

وحافط البريطاني كريس ميك على مركزه السادس، ومع وجود فارق كبير بينه وبين السائقين أمامه، يمكنه التركيز على الحصول على أكبر قدر من النقاط في المرحلة الأخيرة “باور ستايج”.

وبعد انسحابهما من الرالي يوم أمس، لم يتمكن أندرياس ميكيلسن وإيسابيكا لابي وإلفين إيفانز من العودة إلى الرالي بحسب ما تنص قوانين رالي مونتي كارلو، تاركين المجال لسائقي الفئات المساندة لدخول المراكز العشرة الأولى.

ويتصدر السائق غاس غرينسميث ترتيب فئة “دبليو آر سي 2 – برو” ويحتل المركز السابع، متقدماً على متصدر فئة “دبليو آر سي 2” يوان بوناتو ثامناً. ويكمل السائقين ستيفان سارازين وأدريان فورمو (كلاهما دبليو آر سي 2) ترتيب المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.