أوجييه يصمد بوجه نوفيل ويحرز فوزه السادس المتتالي في رالي مونتي كارلو

تابعونا على

أحرز السائق الفرنسي سيباستاين أوجييه فوزه السادس المتتالي برالي مونتي كارلو، بعد معركة محتدمة خاضها مع البلجيكي تييري نوفيل في باكورة جولات بطولة العالم للرايت “دبليو آر سي” لموسم 2019.

وخاض السائقون اليوم 4 مراحل هي كناية عن مرورين بمرحلتين، الأولى “لا بولان-فيسوبي – بيرا-سافا” (18.41 كلم) و”لا كابانيه – كول دي برو” (13.58 كلم) في مسارات خالية من الثلوج، واعتمد الجميع إطارات ميشلان من تركيبة الـ “سوفت”.

وكان الاثنان قد دخلا في معركة كر وفر بينهما منذ صباح يوم السبت مع أفضلية لم تتعدّ بضعة ثواني لصالح أوجييه، الذي دخل اليوم الأخير متصدراً للترتيب العام بفارق 4.3 ث عن نوفيل، لكن الأخير قلّص الفارق بينهما إلى 0.4 ثانية فقط مع الوصول إلى المرحلة الأخيرة، وهي مرحلة النقاط الإضافية “باور ستايج”.

ورغم مشكلة في دواسة الوقود لسيارة السيتروين “سي 3″، تمكن أوجييه من التفوّق على سائق الهيونداي بفارق 2.2 مع انتهاء الرالي، وهذا هو الفارق الأقرب بين الفائز ووصيفه في تاريخ رالي مونتي كارلو.

من ناحية أخرى، تمكن سائق تويوتا الإستوني أويت تاناك من التفوّق على حامل لقب بطولة العالم للراليات 9 مرات والفائز برالي مونتي كارلو 7 مرات الفرنسي سيباستيان لوب في المعركة على آخر عتبات منصة التتويج متأخراً بفارق 2:13.0 د عن الصدارة.

الفنلندي ياري ماتي لاتفالا أنهى الرالي بالمركز الخامس، متقدماً على الفائز بمرحلة الـ “باور ستايج” البريطاني كريس ميك، الذي عبر خط النهاية بالمركز السادس في بدايته خلف مقود التويوتا ياريس.

وأضاف أوجييه 4 نقاط إلى الـ 25 نقطة التي أحرزها بتسجيل ثاني أسرع توقيت في الـ “باور ستايج”، فيما أحرز نوفيل 3 نقاط بحلوله ثالثاُ في هذه المرحلة، ونال تاناك وتيمو سونينن (فورد فيستا) نقطتين ونقطة واحدة على التوالي.

وبعد انسحابهما من الرالي يوم أمس، لم يتمكن أندرياس ميكيلسن وإيسابيكا لابي وإلفين إيفانز من العودة إلى الرالي بحسب ما تنص قوانين رالي مونتي كارلو، تاركين المجال لسائقي الفئات المساندة لدخول المراكز العشرة الأولى.

وتصدر السائق غاس غرينسميث ترتيب فئة “دبليو آر سي 2 – برو” واحتل المركز السابع، متقدماً على متصدر فئة “دبليو آر سي 2” يوان بوناتو ثامناً. وأكمل السائقين ستيفان سارازين وأدريان فورمو (كلاهما دبليو آر سي 2) ترتيب المراكز العشرة الأولى.

ترتيب مراكز الصدارة لرالي مونتي كارلو 2019 (غير رسمي)

المركز السائق السيارة التوقيت / الفارق
1 سيباستيان أوجييه سيتروين سي 3 3:21:15.9
2 تييري نوفيل هيونداي آي 20 +2.2
3 أويت تاناك تويوتا ياريس +2:15.2
4 سيباستيان لوب هيونداي آي 20 +2:28.2
5 ياري-ماتي لاتفالا تويوتا ياريس +2:29.9
6 كريس ميك تويوتا ياريس +5:36.2
7 غاس غرينسميث فورد فيستا – دبليو آر سي 2 برو +13:04.6
8 يوان بوناتو سيتروين سي 3 – دبليو آر سي 2 +13:56.5
9 ستيفان سارازين هيونداي آي 20 – دبليو آر سي 2 +14:06.8
10 أدريان فورمو فورد فيستا – دبليو آر سي 2

+16:03.4

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.