حلبة مرسى ياس تكشف عن برنامج حافل بالفعاليات في رالي كروس أبوظبي 2019!

تابعونا على

كُشف اليوم في حلبة مرسى ياس عن الفعاليات الرياضية والترفيهية المرافقة لجولة أبوظبي من بطولة الاتحاد الدولي للسيارات للرالي كروس لموسم 2019، والتي تُقام بين 4 إلى 6 نيسان/ أبريل المقبل. 

حيث أُقيم حدث في حلبة مرسى ياس بحضور عدد من وسائل الإعلام والمنظمين من الحلبة ومن بطولة العالم للرالي كروس للكشف عن المسار الجديد للجولة، بالترافق مع إقامة كرنفال للفعاليات الرياضية والترفيهية على مدار ثلاثة أيامٍ تشمل أنشطةً عائليةً، ألعاباً حماسيةً لهواة التشويق والإثارة، ومهرجانات أطعمة، وتحديات وسباقات كارتينغ في ‘كارت زون ياس’ والعديد من النشاطات الأخرى والعروض الموسيقية والفنانية. 

وتتضمن قائمة الأنشطة أيضاً جولةً مفتوحةً في منطقة الصيانة المعدة خصيصاً لسباق الرالي كروس العالمي، وذلك لإتاحة الفرصة أمام عشاق رياضة السيارات للتعرف عن كثب على أجواء هذه البطولة الحماسية. 

وتم إنشاء مسار جديد مخصص لهذا السباق من بطولة العالم للرالي كروس، بطول 1.2 كيلومتر في الحلبة، وبحيث يشكل القسم الإسفلتي 63% منه، بينما يشكل القسم الترابي 37%، ما يضمن للجمهور متابعة العديد من لحظات المتعة والإثارة. 

 وبالترافق مع هذا الإعلان، قال السيد بول بيلامي، نائب رئيس مجموعة آي إم جي موتورسبورت، المروج لبطولة الاتحاد الدولي للسيارات لسباقات الرالي كروس: “نحن سعداء بتقديم بطولة الاتحاد الدولي للسيارات لسباقات الرالي كروس إلى عشاق السباقات في الإمارات العربية المتحدة للمرة الأولى، تعد حلبة مرسى ياس بمرافقها الرائدة موقعاً مثالياً لاستضافة سباقتنا الحماسية”.

وتابع: “ونعد جمهور رياضة السيارات ممن لم يختبروا تجربة سباقات الرالي كروس سابقاً بتجربةٍ لن ينسوها، ففي هذه الرياضة تخوض نخبة من السائقين الموهوبين سباقات قصيرة الزمن لا تتوقف فيها الإثارة، على مسار بمنعطفات حادة تتقارب فيه السيارات من بعضها البعض”.

واختتم حديثه بالقول: ”تستضيف حلبة مرسى ياس الجولة الافتتاحية من البطولة في نيسان/ أبريل المقبل، لتستضيف مجموعة من سباقات الرالي كروس، والعروض الفنية الموسيقية وبرنامجاً حافلاً بالسباقات والأنشطة التفاعلية، ويحاكي هذا المهرجان عطلة أسبوع سباق سبيد ماشين التي قدمناها لأول مرة في جولة سيلفرستون من البطولة في موسم 2018. وكما شهدت حلبة سيلفرستون نجاحاً فائقاً، فإننا واثقون أن تكون عطلة الأسبوع الحافلة بالسباقات والفعاليات الترفيهية في حلبة مرسى ياس نجاحًا حدثًا لا يفوت عند إقامته في الشهر القادم والسنوات التالية”.

ومن جانبه قال السيد الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: “تتميز حلبة مرسى ياس بنشاطاتها المتجددة في استضافة سباقات السيارات المثيرة التي تجذب المشاهدين ومحبي الترفيه إلى أبوظبي، ويعتبر سباق بطولة الاتحاد الدولي للسيارات للـ رالي كروس أحدث نشاطات هذه الحلبة التي تشهد العديد من الفعاليات العالمية، إن المسار الجديد وفعاليات أحد أكثر السباقات إثارة في الشرق الأوسط يعد بتقديم ما هو مختلف عن أي شيء شهدناه على الحلبة سابقاً”.

وأكمل: “مع وجود نشاطات مختلفة تناسب جميع أفراد الأسرة، سيستمتع الجميع بعطلة نهاية أسبوع متميزة حافلة بالعديد من الفعاليات الترفيهية على مسار السباق وفي المناطق المحيطة به”.

ثم اختتم حديثه بالقول: “وكجزء من فعاليات المشاركة في هذا المهرجان الرياضي، يمكن لحاملي بطاقة التذكرة تحقيق الفائدة القصوى من وجودهم في جزيرة ياس وذلك بإضافة خيار إمكانية الدخول  إلى حدائق ياس الفائقة وذلك عند شرائهم تذكرة سباق الاتحاد الدولي للسيارات للرالي كروس. حيث يسمح هذا الخيار لحاملي التذاكر بزيارة عالم فيراري أبوظبي، وحديقة ياس ووتروورلد، وحديقة عالم وارنر بروذر، من يوم الخميس وحتى يوم الأحد”.

  كما علق سعادة محمد بن سليّم، رئيس نادي الامارات للسيارات والسياحة نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات: “تتمتع الإمارات بتاريخ عريق في عالم رياضة السيارات، ويساهم هذا الحدث العالمي الجديد في تعزيز أجندة السباقات المحلية والإقليمية في المنطقة“.

وأكمل: ”تمتد مسيرتي الرياضي في سباقات الرالي لمدة 20 عامًا، ولهذا فإن بطولة الاتحاد الدولي للسيارات للرالي كروس ذات أهمية كبيرة بالنسبة لي، وأتطلع قدماً لأن أقدم هذه الرياضة إلى جمهور جديد، حيث تمثل أبوظبي محطة مثالية لانطلاق موسم 2019، وأنا أترقب شهر نيسان/ أبريل بفارغ الصبر لاستضافة هذه الرياضة الجديدة بسباقاتها الحماسية في الإمارات”.

كما صرح المهندس محمد الزعابي، الرئيس التنفيذي لـ ميرال: “تعتبر بطولة الاتحاد الدولي للسيارات للرالي كروس خطوة إضافية بالنسبة لنا، فهي تتماشي مع رؤيتنا في وضع جزيرة ياس على قائمة أهم الوجهات الترفيهية والسياحية عالمياً، لجذب الملايين من الزوار عاماً تلو الآخر”.

وأضاف: “ويسرنا التعاون مع شركائنا الاستراتيجين في استضافة حدث عالمي ينضم إلى قائمة الفعاليات الترفيهية الغنية في جزيرة ياس، والتي تتراوح بين قضاء يوم كامل في إحدى الحدائق الترفيهية على الجزيرة، أو استكشاف العروض التسويقية المتنوعة في ياس مول، أو زيارة شاطئ ياس”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.