رالي كروس: إي أس موتورسبورت يضم السائق اليافع باكيوسكا إلى صفوفه

تابعونا على

أكد فريق إي أس موتورسبورت الليتواني على ضم السائق اليافع روكاس باكوسكا (19 عاماً) لقيادة سيارته السكودا فابيا في موسم 2019 من بطولة العالم للرالي كروس.

وسيقود باكيوسكا، وهو حامل لقب بطولة أروربا للرالي كروس لفئة سوبر كلاس 1600، سيارة السكودا فابيا في الجولات العشر للموسم بدئاً من الجولة الافتتاحية في مرسى باس في أبوظبي يومي 5 و6  نيسان أبريل / المقبل.

ويأتي الفريق حديثاُ إلى البطولة برئاسة سائق الرالي كروس السابق إيرنيستاس ستابونكوس بعد أن جهّز سيارته خلال العام الماضي وأجرى عدة تجارب مع سائقين عالميين بمن فيهم كيفن أبرينغ والقطري ناصر العطية، وأكمل أكثر من 1000 كلم من التجرب خلال عام 2018.

وأكد ستابونتكوس أن باكيوسكا قادر على تقديم السرعة اللازمة في بطولة العالم للرالي كروس. وقال: “طوّرنا سيارتنا بمساعدة عدة سائقين من مختلف الفئات، ليس فقط الرالي كروس. لكن في النهاية قررنا أن نبدأ مشوارنا مع موهبة شابة من بلدنا”.

وأضاف: “العام الماضي، فاز روكاس باكوكاس بلقب بطولة أوروبا للرالي كروس لفئة 1600 سي سي. ونحن واثقون من قدرته على منافسة أسرع السائقين في العالم هذا الموسم”.

من ناحيته، أكد باكوكاس أنه يتطلع قدماً لهذا الموسم قائلاً: “من موسمي الأول الكامل في الرالي كروس فزت بلقب فئة الـ 1600 سي سي في بطولة أوروبا. بالتأكيد لا أتوقع تحقيق الأمر نفسه في الرالي كروس، لكننا سننافس على أفضل المراكز. ليس من السباق الأول في الموسم ربما لكننا قادرون على المنافسة على مراكز منصة اللتويج”.

وأكد ستابونكوس أن الفريق يعمل على تجهيز سيارة ثانية ليقودها أبرينغ. وقال: “السيارة الثانية في طريقها. نريد أن نشارك بها في الرالي كروس هذا الموسم ولأن نتمكن من المنافسة على اللقب السنة المقبل”.

وأكمل: “بالنسبة لي أرى أن كيفن أبريغ هو السائق الأسرع في عالم الرالي كروس. يمكنه الفوز باللقب ونحن سعداء بأن يحاول ذلك معنا”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.