رالي المكسيك: مشكلة لـ تاناك وميك الأسرع في الشايكداون

تابعونا على

تلقى متصدر الترتيب العام لبطولة العالم للراليات الإستوني أويت تاناك نكسة مبكرة عندما توقفت سيارته التويوتا ياريس في المرحلة التجريبية “شايكداون” صباح يوم الخميس.

وكان تاناك، الذي يتصدر الترتيب العام لبطولة السائقين، أول المنطلقين على مسار الرالي الترابي الأول للموسم، وتوقفت سيارته بعد اجتيازه 4.5 كلم في محاولته الأولى في المرحلة البالغ طولها 5.31 كلم.

وطلب الفريق من تاناك ألا يقوم بإعادة ضبط نظام تشغيل السيارة تخوفاً من التسبب بمشاكل إضافية، وتمت إعادة سيارته إلى منطقة الخدمة في منطقة “ليون” على شاحنة.

وأوضح المدير التقني في الفريق توم فولير أن المشكلة ليست كبيرة، وقال: “لسوء الحظ فقد الإشارة من أحد المستشعرات التي من شأنها تشغيل المحرك”.

وأضاف: “نعتقد أننا نعرف ما الخطأ وهذه ليست مشكلة كبيرة لكننا سنقوم بإعادة السيارة إلى منطقة الخدمة لتفقد كل شيء بروية قبل أن نعود إلى الشايكداون مجدداً. نحن واثقون من عدم وجود مشكلة كبيرة، لكننا نريد التحقق”.

وسجّل كريس ميك التوقيت الأسرع بسيارته التويوتا ياريس، وتفوّق على سائق الهيونداي آي 20 أندرياس ميكيلسن بفارق عُشر من الثانية، وحلّ تييري نوفيل بالمركز الثالث خلفهما بعُشرين.

وتصدر ميك، الفائز برالي المكسيك 2017، التوقيت الأسرع في طلعته الأولى قبل أن يتقدم عليه سائق السيتروين سي 3 إيسابيكا لابي. ومع قشط الأتربة عن السار باتت نسب التماسك أعلى والسيارات أسرع، ليعود ميك إلى المركز الأول في محاولته الثالثة والأخيرة.

واحتل الإسباني داني سوردو، الذي يسجّل مشاركته الأولى هذا الموسم مع فريق هيونداي، المركز الرابع وبفارق 0.4 ثانية عن ميك. وأكمل سيباستيان أوجييه وياري-ماتي لاتفالا ترتيب المراكز الستة الأولى، الذين فصل بينهم فارق 1.2 ثانية فقط.

ترتيب مراكز الصدارة:

المركز السائق السيارة التوقيت
1 كريس ميك تويوتا ياريس 3min 44.2sec
2 أندرياس ميكيلسن هيونداي آي 20 + 0.1sec
3 تييري نوفيل هيونداي آي 20 + 0.3sec
4 داني سوردو هيونداي آي 20 + 0.4sec
5 سيباستيان أوجييه سيتروين سي 3 + 0.9sec
6 ياري-ماتي لاتفالا تويوتا ياريس + 1.2sec
7 إلفين إيفانز فورد فيستا + 1.3sec
8 إيسابيكا لابي سيتروين سي 3 + 2.5sec
9 تيمو سونينن فورد فيستا + 4.3sec
10 بينيتو غيريرا سكودا فابيا + 15.7sec

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.