رالي المكسيك: أوجييه يتصدر وميك ينسحب من المرحلة الخامسة

تابعونا على

تقدم السائق الفرنسي سيباستيان أوجييه إلى صدارة الترتيب العام لرالي المكسيك، الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات لموسم 2019، مع انسحاب النروجي أندرياس ميكيلسن من المرحلة الأولى لفترة ما بعد الظهر ليوم الجمعة.

وأوقف نوفيل، الذي تصدر الرالي خلال المراحل السابقة، سيارته الهيونداي آي 20 قبل 6 كلم من نهاية المرور الثاني في مرحلة “إيل سوكليت”.

ولم يُعرف بعد سبب هذا التوقف، لكن ميكيلسن كان قد توقف قبلها لمدة 90 ثانية قبل بلوغه نقطة الـ 14 كلم من المرحلة.

وكان أوجييه الأسرع في المرحلة متفوقاً بفارق 0.8 ثانية على سائق الهيونداي آي 20 داني سوردو، الذي كان خلفه بفارق 1.9 ثانية فقط في معركة الترتيب العام.

وقال أوجييه: “أعتقد أن التماسك أفضل بقليل مقارنة بهذا الصباح، والشعور أفضل بالسيارة”.

وتقدم البريطاني إلفين إيفانز إلى المركز الثالث، مسجلاً ثالث أسرع توقيت في هذه المرحلة خلف مقود سيارته الفورد فيستا، ليوسّع الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه سائق تويوتا كريس ميك إلى 7.1 ثانية.

وتبادل الفنلنديان إيسابيكلا لابي وياري-ماتي لاتفلا المراكز خلف ميك، وسجّل لابي رابع أسرع توقت وكان ذلك كافياً له للتقدم على مواطنه بفارق 1.2 ث.

من ناحيته، واصل متصدر الترتيب العام للبطولة الإستوني أويت تاناك (تويوتا) افتتاح المسار وإزاحة الأتربة الطرية ما أثر في سرعته وتسبب بخسارته وقتاً كثيراً بما أنه كان أول المنطلقين على المسار. ويحتل تاناك المركز الثامن بسيارته الياريس.

وقال: “من الصعب القول كم أصبح المسار أنظف. في بعض الأماكن هناك خطوط جيدة، لكن في بعض المقاطه البطيئة كانت كأن أحد لم يقد عليها قبلاً. قمت بكل ما أستطيع”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.