رالي المكسيك: أوجييه يستمر في الصدارة بفارق مريح

تابعونا على

وسع السائق الفرنسي سيباستيان أوجييه صدارته إلى 14.8 ثانية عن منافسه الأقرب إلفين إيفانز في رالي المكسيك، ثالث جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2019 بعد يوم صعب على بطل العالم في الطرق الترابية.

وغم تمتع أندرياس ميكلسن لفارق 1.6 ث أمام أوجييه بعد تحقيقه لفوزين في المراحل الصباحية، خسر النرويجي تلك الأفضلية عقب انسحابه من المرحلة بسبب مشكلة في نظام التعليق بعد اصطدامه بحجر.

وهذا ترك داني سوردو خلف أوجييه بفارق 2 ثانية، لكنه لم يكن قادراً على اللحاق بالفرنسي، خاصةً وأن الإسباني يُشارك في الرالي الأول له هذا الموسم، إضافةً غلى تعرضه لمشكلة كهربائية في سيارته.

ورغم الظروف القاسية في الرالي وتعرض العديد من المشاركين لمشاكل في سياراتهم، لم يكن هناك أية عقبات أمام اوجيه إلا انثقاب في أحد الإطارات.

وقال الفرنسي: “سار كل شيء على ما يرام رغم صعوبة المرحلة، والانطلاق من المركز الثالث على الطريق ليس أمراً جيداً، لأن التماسك كان ضعيفاً، وعلينا الآن الاستعداد ليوم غد والابتعاد عن المشاكل قدر الإمكان”.

وتعرض إلفين إيفانز إلى مشكلة ارتفاع درجة حرارة سيارته فورد فييستا طوال اليوم، لكنه استمتع بمنافسة شرسة مع مواطنه كريس ميك وتقدم عليه بفارق 6.3 ث قرب النهاية.

ورغم تعرض ميك لمشكلة في سيارته هو الآخر، إلا أنه تمكن من التقدم على متصدر ترتيب بطولة السائقين آوت تاناك بأفضلية مريحة بلغت 16 ث، وربما هذه هي أفضل نتيجة يتمكن من تحقيقها.

وأعرب لابي عن خيبة أمله بعد خسارته وقتاُ نتج عن فقدانه السيطرته على سيارته، ما سبب تراجعه خلف ياري ماتي لاتفالا زميله في الفريق وقائد سيارة تويوتا يارس.

كذلك تعرض تيري نوفيل الذي كان في المركز السادس على متن سيارة هيونداي “إي 20” إلى تأخير بلغ 45 ث بسبب انثقاب أحد إطاراته في وقت مبكر، وفقد إطاراً آخر في متوسط المرحلة.

وشهد اليوم انسحاباً آخر تعرض له تيمو سونينن على متن فورد فييستا، حيث تحطم الجانب الأمامي الأيمن لسيارته بعد الحادث الذي تعرض له صباح اليوم.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.