رالي المكسيك: حادث لـ لابي يتسبب بإيقاف المرحلة العاشرة

تابعونا على

تم إلغاء المرحلة الأولى لصباح يوم السبت من رالي المكسيك، الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات لموسم 2019، إثر انزلاق سيارة السائق الفنلندي إيسابيكا لابي وتوقفها وإعاقتها للمسار قرب خط النهاية.

وقبل بلوغه نهاية المرحلة بـ 800 متر، تعرض لابي لانزلاقة وعلقت مؤخرة سيارته السيتروين سي 3 في خندق ومقدمتها على المسار، ولم يتمكن مراقبو المسار من إزاحتها.

وتمكن السائقون المنطلقون خلفه كريس ميك وإلفين إيفانز من تفادي السيارة، قبل أن يعلن المنظمون عن إيقف المرحلة، وبالتالي اجتازها باقي السائقون بسرعة متدنية، وسيتم احتساب توقيت افتراضي لهم.

وجاء قرار إلغاء المرحلة ليصب في مصلحة متصدر الترتيب العام الفرنسي سيباستيان أوجييه، الذي تعرض لانثقاب في الإطار الأمامي الأيمن لسيارتهوتجنب خسارة وقت كبير.

وقال أوجييه شارحاً: “تعرضنا للانثقاب في البداية، ومن ثم تم إشهار العلم الأحمر وكان علينا التوقف. مررنا على صخرة على المسار خرجت من السيارات أمامنا، لم يكن بوسعي تفاديها في خط التسابق”.

وكان كريس ميك الأسرع قبل إيقاف المرحلة، وتفوّق بفارق 12.1 ثانية على إلفين إيفانز بسيارته التويوتا ياريس، ليتقدّم على سائق الفورد فيستا بفارق 5.8 ثانية في الترتيب العام.

وسجّل متصدر الترتيب العام للبطولة أويت تاناك ثالث أسرع توقيت متأخراً عن إيفانز بـ 7.0 ثانية، لكن جميع التواقيت والمراكز تبقى مؤقتة إلى أن يطبق المراقبون التواقيت الافتراضية.

وعاد الفنلندي ياري-ماتي لاتفالا إلى الرالي تحت قوانين “رالي 2” بعد انسحابه يوم أمس بسبب مشكلة في محول الكهرباء في سيارته. وعمد إلى الانطلاق متأخراً في المرحلة ليستفيد من مسار نظيف أمامه، لكنه تلقى عقوبة إضافة دقيقة و40 ثانية إلى توقيته نتيجة لذلك، في محاولة منه للتقدم في الترتيب.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.