أوجييه يصمد في صدارة رالي المكسيك رغم الأحداث الدراماتيكية

صمد سائق سيتروين بوجه تقدم وجيز من سائق تويوتا كريس ميك وثقب في إطار سيارته، ليستعيد منه صدارة رالي المكسيك، الجولة الثالث من بطولة العالم للراليات 2019.

وحافظ سائق أم-سبورت فورد إلفين إيفانز على المركز الثاني، فيما يكمل متصدر الترتيب العام للبطولة الإستوني أويت تاناك ترتريب المراكز الثلاثة الأولى للترتيب العام المؤقت.

وتألف صباح السبت من قسم طويل لثلاث مراحل، بما فيها المرحلة الأطول في الرالي، حيث كانت المسارات فيها مغبرة أكثر من يوم الجمعة، ليكون أمام سائقي هيونداي أندرياس ميكيلسوداني سوردو مهمة أصعب في إزاحة الأتربة الطرية من المسار مقارنة باليوم السابق عندما قام بهذه المهمة تاناك.

وعاد أوجييه إلى منطقة الخدمة في ليون متصدراً للرالي بفارق 19.2 ثانية عن إيفانز، وتاناك خلف الأخير بـ 21.8 ث.

وبدأت الدراما خلال اليوم مع تعرض الفنلندي إيسابيكا لابي لحادث أدى إلى توقف سيارته السيتروين سي 3 على المسار، ما أجبر المنظمون على إيقاف المرحلة العاشرة للرالي والأولى لليوم.



وتم إعطاء تواقيت افتراضية للسائقين الذين لم يتمكنوا من إنهاء المرحلة. وكانم الوضع معقداً مع تعرض أوجييه لثقب في إطار سيارته قبل إيقاف المرحلة. وأعطوه المنظمون توقيتاً أبطأ بفارق 22.4 ثانية من ميك، ليتقدم الأخير إلى صدارة الرالي وبفارق 1.3 ث.

ومن ثم تعرض ميك لانثقاب في إطار سيارته الخلفي الأيمن.، وكلفه ذلك خسارة أكثر من 90 ثانية بعد أن قرر عدم التوقف لتبديل الإطار، وخسر بعدها 1:45 د في المرحلة التالية بسبب تضرر جهاز التعليق في سيارته.

واستفاد أوجييه من هذه المشاكل ليعود إلى الصدارة، لكنه قال: “لم يكن صباحاً خالياً من المشاكل لأننا تعرضنا للانثقاب في البداية. عندما لا يكون لديك إطار احتياطي آخر، هناك دائماً ضغط لتفادي الأخطاء”.

وكان إيفانز خلف أوجييه بفارق 4.5 ث في المرحلة التي تم إيقافها، لكنه لم يستطع مجاراة سرعته في المرحلتين التاليتين. وأنهى المرحلة الأخيرة للفترة الصباحة وهو يشكتي من عدم اتزان القسم الخلفي لسيارته بعد أن اصطدم بصخرة.

من ناحيته، تقدم تييري نوفيل إلى المركز الرابع بسيارته الهيونداي آي 20، لكنه يعني من بعض المرض ولم يكن راضياً عن سرعته.

وتراجع ميك إلى المركز الخامس بعد سلسلة مشاكله ويتأخر بأكثر من 5 دقائق عن الصدارة. ويحتل متصدر فئة “دبليو آر سي 2” بينيتو غيريرا المركز السادس على متن سكودا فابيا آر 5.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.