أوجييه يشق طريقه بتأنٍ نحو تحقيق فوزه الخامس في رالي المكسيك

تابعونا على

واصل سائق سيتروين الفرنسي سيبتستيان أوجييه وملاحه جوليان إينغراسيا شق طريقهما بوتيرة مستقرة نحو تحقيق فوزهما الخامس في رالي المكسيك، بعد يوم السبت المليء بالأحداث خلال 9 مراحل.

وتحتدم المعركة على المركز الثاني بين سائق تويوتا الإستوني أويت تاناك الذي يشق طريقه في الترتيب وبين سائق أم-سبورت فورد البريطاني إلفين إيفانز، الذان يفصل بينهما فارق 2.2 ثانية فقط لصالح إيفانز، فيما ينفرد السائق المحلي بينيتو غيريرا بصدارة فئة “دبليو آر سي 2”.

ويدخل أوجييه اليوم الأخير للرالي بصدارة قدرها 27 ثانية لخوض 3 مراحل ترابية يوم الأحد، ويسعى الفرنسي لتقليص الفارق عن متصدر الترتيب العام للبطولة تاناك.

وأدار أوجييه سرعته بتأنٍ ليبتعد عن المشاكل ويحافظ على صدارته في اليوم الثاني للرالي، رغم انزلاق سيارته واصطدامها بحاجز الأمان في مرحلة ليوم المسائية.

أما تاناك، الذي بدأ اليوم من المركز الرابع وبفارق 37.1 ثانية عن الصدارة، قدّم سرعة جيدة في مراحل بعد الظهر. وبعد تخطيه زميله في الفريق البريطاني كريس ميك، الذي تعرض لانثقاب وأضرار في نظام تعليق سيارته، بدأ تاناك هجومه على صاحب المركز الثاني سائق أم-سبورت إلفين إيفانز، إلا أن الأخير حافظ على مركزه مع نهاية اليوم وبفارق 2.2 ثانية بينها.

واعترف البلجيكي تييري نوفيل أنه عاني من الوصول إلى وتيرة جيدة وافتقر للثقة بسيارته الهيونداي آي 20 لمحاولة المنافسة على الفزز بالمراحل، لكنه يحتل المركز الرابع مع نهاية مراحل السبت متأخراً بفارق 3:21.4 د عن أوجييه.

واستمرت المشاكل بملاحقة كريس ميك، فبعد أن خسر وقتاً كثيراً في المراحل الصباحية، خسر أيضاً 45 ثانية في المرحلة الأخيرة لليوم بعدما علقت سيارته على الغيار الثاني.

وقدّم السائق المحلي بينيتو غيريرا أداءً مميزاً بسيارته السكودا فابيا آر 5 ليتصدر الترتيب العام لفئة “دبليو آر سي 2″، ويحتل المركز السادس في الترتيب العام، متقدماً بفارق 3:33.6 د على البوليفي ماركو بولاشيا، الذي توقف لأكثر من 3 دقائق في المرحلة 13.

الفنلندي ياري-ماتي لاتفالا بدأ شق طريقه في الترتيب بعدما أخّر انطلاقته، في محاولة منه للحاق بسائقي الـ “دبليو آر سي 2”. واحتل المركز الثامن مع نهاية اليوم.

وحافظ المكسيكي ريكاردو تريفينيو على مركزه التاسع خلف مقود سكودا فابيا آر 5، بينما أكمل سائقا هيونداي أندرياس ميكيلسن وداني سوردو ترتيب المراكز الـ 11 الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.