رالي المكسيك: تاناك يخطف المركز الثاني صباح الأحد

تابعونا على

خطف سائق تويوتا الإستوني أويت تاناك المركز الثاني في الترتيب العام لرالي المكسيك، الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات لموسم 2019، بعد المرحلة الافتتاحية ليوم الأحد.

وسجّل تاناك توقياتاً أسرع بـ 4.2 ثانية من سائق الفورد فيستا، ليحوّل تأخره عنه بفارق 2.2 ثانية إلى تقدم بـ 2.0 ث.

واتخذ تاناك مخاطرة باحتيار إطارات سيارته للمراحل الثلاث الأخيرة للرالي. بالمقابل، اختار إيفانز إطارات ميشلان ذات التركيبة المتوسطة “ميديوم”، بينما اختار تاناك مزيجاً من إطارات ميدوم وأخرى قاسية “هارد”.

وقال تاناك: “خاطرنا بالإطارات. ربما هذه المرحلة الأسوأ لهم بما أنها المرحلة الأولى في الصباح والمسار زلق جداً. نأمل القيام بعمل أفضل في المراحل التالية.

من ناحيته، يبقى إيفاز عازماً على المنافسة. وقال: “يمكننا الاستمرار بالمحاولة، لم تكن هذه المرحلة سيئة لأكون صادقاً. الشعور جيد ويمكننا الضغط في المرحلة التاية”.

وتأخر متصدر الترتيب العام للرالي سائق سيتروين الفرنسي سيباستيان أوجييه بفارق 0.9 ثانية فقط عن تاناك في المرحلة الـ 19 للرالي ليحافظ على الفارق الذي يُقارب نصف الدقيقة. وقال: “عليّ الحفاظ على سرعتي لأنهم يستمرون بالضغط بقوة خلفي”.

كريس ميك خسر وقتاً كثيراً وتأخر بفارق 7 دقائق عن السائق المحلي بينيتو غيريرا، إلا أنه يتبع استراتيجية للحفاظ على إطارات سيارته للضغط في مرحلة النقاط المضاعفة “باور ستايج” في وقت لاحق.

وتلقى الفنلندي ياري-ماتي لاتفالا عقوبة إضافة دقيقة واحدة إلى توقيته لأنه قام بتعديلات غير قانونية على سيارته التويوتا ياريس في منطقة تزويد السيارات بالإضاء الإضافية للمرحلة الأخيرة.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.