سيباستيان أوجييه يحقق فوزه الخامس برالي المكسيك

تابعونا على

أحرز السائق الفرنسي سيباستيان أوجييه فوزه الخامس برالي المكسيك، ليتقدم إلى المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة السائقين، مع نهاية ثالث جولات موسم 2019 من بطولة العالم للراليات.

وتقدم أوجييه إلى صدارة الرالي بعد ظهر يوم الجمعة، وقاد باستراتيجية حذرو لكن بوتيرة جيدة ليصل بسيارته السيتروين “سي 3” وإلى جانبه الملاح جوليان إينغراسيا إلى خط النهاية متقدماً بفارق 30.2 ثانية عن أقرب منافسيه.

وكان الإستوني أويت تاناك قد استهل اليوم الأخير من الرالي وهو بالمركز الثالث، لكنه تقدم على سائق أم-سبورت فورد البريطاني إلفين إيفانز في المرحلة الأولى لليوم، ووسّع الفارق عنه لينهي الرالي أمامه بفارق 19.7 ثانية على متن التويوتا ياريس.

وقال أوجييه: “كان الرالي مميزاً منذ الانطلاقة. أنا سعيد بالاستمرار على هذا النحو. لم تكن نهاية أسبوع سهلة لنا وخرجنا منها بأكبر قدر ممكن من النقاط”.

وأضاف: “عرفت أن الشعور بالسيارة جيد منذ بداية الموسم. كانت نهاية الأسبوع في السويد جيدة لندعها تمر. هدفنا نفسه لرالي كورسيكا ونتطلع لتحقيق أكبر عدد من النقاط”.

كما أضاف أوجييه 5 نقاط قيّمة إلى رصيده بفوزه بالمرحلة الأخيرة وهي مرحلة النقاط الإضافية “باور ستايج”، متفوقّا بفارق 0.025 ثانية فقط على سائق تويوتا الآخر البريطاني كريس ميك، رغم أن الأخير اتبع استراتيجية الحد من سرعته في المرحلتين الأولى والثانية ليوم الأحد للحفاظ على إطارات سيارته لمحاولة الفوز بالنقاط الـ 5.

وحقق ميك 4 نقاط، فيما جاء ثالثاً في المرحلة الأخيرة سائق هيونداي البلجيكي تييري نوفيل ليحرز 3 نقاط. وأكمل ترتيب المراكز الخمسة الأولى لمرحلة الـ “باور ستايج” الإسباني داني سوردي (هيونداي آي 20) والفنلندي إيسابيكا لابي (سيتروين سي 3)، ليضيفا نقطتين ونقطة واحدة إلى رصيدهما توالياً.

واكتفى نوفيل بالمركز الرابع في الترتيب العام بعد رالي مخيّب له، وبالتالي خسر مركزه الثاني في الترتيب العام لبطولة السائقين لصالح أوجييه، فيما أنهى كريس ميك، الذي تصدر الرالي لمرحلة واحدة صباح السبت، الحدث بالمركز الخامس.

السائق المكسيكي بينيتي غيريرا عادل أفضل نتيجة حققها برالي بلاده محتلاً المركز السادس والأول في فئة “دبليو آر سي 2” على متن سكودا فابيا “آر 5”.

ترتيب مراكز الصدارة مع انتهاء الرالي

المركز السائق السيارة التوقيت / الفارق
1 سيباستيان أوجييه سيتروين سي 3 3:37:08.0
2 أويت تاناك تويوتا ياريس +30.2
3 إلفين إيفانز فورد فيستا +49.9
4 تييري نوفيل هيونداي آي 20 +1:27.0
5 كريس ميك تويوتا ياريس +6:06.2
6 بينيتو غيريرا سكودا فابيا +15:35.5
7 ماركو بولاتشيا ويلكينسون سكودا فابيا +18:51.5
8 ياري-ماتي لاتفالا تويوتا ياريس +18:55.9
9 داني سوردو هيونداي آي 20 +22:44.1
10 ريكاردو تريفينيو بوخاليل سكودا فابيا +26:21.7

 

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.