رالي كروس: كيفين هانسن يرث الفوز بجولة أبوظبي الافتتاحية بعد معاقبة غرونهولم

تابعونا على

حقق السائق السويدي كيفين هانسن الفوز بالجولة الافتتاحية لموسم 2019 من بطولة الاتحاد الدولي للسيارات للرالي كروس، والتي استضافتها حلبة مرسى ياس في أبوظبي للمرة الأولى.

إذ حسم هانسن الفوز لصالحه بعد معاقبة الفائز الأصلي بالجولة السائق نيكلاس غونهولم نتيجة تسببه بحادث مع هانسن على متن سيارة ‘هيونداي آي 20‘، لتشهد الجولة سيطرة شبه تامة لفريق ‘هانسن أم جي بي بيجو 208 أس‘.

وكان كيفين هانسن قد سجّل التوقيت الأسرع في مرحلة مبكرة من اليوم الأول بعد حصة تأهيلية دراماتيكية، حيث تعرض شقيقه تيمي، الذي كان الأسرع في اليوم الأول من الجولة، لحادث جمعه عند المنعطف الأول مع سائق ‘أودي أس 1‘ أندرياس باكيرود في الحصة التأهيلية الثالثة.

على أثر هذا الحادث، قرر مراقبو السباق شطب نتيجة باكيرود، في حين اضطر تيمي للانسحاب من السباق لتضرر سيارته بشكل كبير.

من جانبه صعد السائق البريطاني ليام دوران إلى منصة التتويج للمرة الأولى خلف مقود سيارته ‘أودي أس 1‘ بإنهائه الجولة في المركز الثالث.

ورغم احتلاله المركز الرابع مع نهاية الجولة، تراجع سائق فريق ‘ستارد فورد فيستا‘ يانيس باومانيس إلى المركز الخامس نتيجة معاقبته من قبل لجنة المراقبين، ليصعد سائق فريق ‘إي كايه أس سبورت أودي‘ كريستيان سزابو إلى المركز الرابع في مشاركته الأولى في البطولة.

وحلّ البطل السابق لبطولة السيارات السياحية الألمانية ‘دي تي أم‘ تيمو شايدر في المركز السادس، رغم الأداء القوي الذي أظهره خلال نهاية الأسبوع، إلا أنه عانى في السباق الختامي للجولة.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.