رالي الأرجنتين: نوفيل أولاً وحادثٌ لـ تاناك مع نهاية يوم السبت

تابعونا على

أنهى سائق هيونداي البلجيكي تييري نوفيل مراحل يوم السبت من رالي الأرجنتين، الجولة الخامسة من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2019، في المركز الأول بعد معركة كبيرة جمعته مع سائق تويوتا الإستوني أويت تاناك.

إذ تمكن البلجيكي من الوصول إلى مراحل اليوم الأخيرة متفوقاً بأفضلية مريحة نوعاً ما وصلت إلى 45.7 ثانية أمام زميله في الفريق أندرياس ميكيلسين.

وكانت معركة كبيرة على الصدارة حصلت بين نوفيل وتاناك في القسم الأول من يوم السبت، بعد أن تمكن الأخير من التفوق على سائق سيتروين الفرنسي سيباستيان أوجييه والتقدم إلى المركز الثاني، حيث وصل الفارق بين السائقي إلى 7 ثوانٍ فقط، لكن حظوظ تاناك في المنافسة على الفوز تلقت ضربة كبيرة نتيجة توقف سيارته الـ ‘تويوتا ياريس‘ بسبب مشاكل ميكانيكية.

من جانبه، كان أوجييه قد تعرض لمشكلة في نظام توجيه سيارة ‘سيتروين سي 3‘ في القسم الصباحي من اليوم، ليتراجع بحوالي دقيقة كاملة، الأمر الذي أفسح المجال أمام نوفيل وزاد من فرصه لتحقيق الفوز الثاني له هذا الموسم.

وقال نوفيل: “لا يمكننا وصف الوضع بالمريح الآن، إذ أننا أبعد ما يمكن عن الراحة في مراحل يوم الغد، حيث أنها خطيرة، ضيقة وصعبة، علينا الحفاظ على تركيزنا ووتيرتنا”.


وأكمل ميكيلسين اليوم الأفضل له منذ فترة ليست بقصيرة في البطولة، حيث سجّل التوقيت الأسرع في مرحلتين واستفاد من مشاكل الآخرين، رغم احتكاكه بأحد المقاعد وتعرضه لمشكلة في علبة التروس، إلا أنه تمكن من احتلال المركز الثاني خلف نوفيل مع نهاية اليوم.

ومنح السائق كريس ميك فريقه تويوتا المركز الثالث في ترتيب السائقين العام متأخراً بفارق 17.5 ثانية إلى ميكيلسين، بعد أن خسر حوالي 20 ثانية في القسم الصباحي من يوم السبت، حيث تعرض لحادث أدى إلى بعض الأضرار في سيارته.

وبعد أن أنهى مراحل القسم الصباحي في المركز السادس، تمكن أوجييه من الفوز بمرحلتين في القسم الثاني من اليوم، متقدماً إلى المركز الرابع أمام سائق هيونداي الإسباني داني سوردو بفارق 6 ثوانٍ، في حين أكمل سائق تويوتا ياري- ماتي لاتفالا المراكز الستة الأولى.

وكان المركز السابع من نصيب سائق فريق ‘أم- سبورت فورد‘ تيمو سونينن، متقدماً على السائق مادس أوستبيرغ (سيتروين توتال)، الذي يتصدر منافسات فئة “دبليو آر سي 2″، بينما حلّ تاناك في المركز التاسع.

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.