تيمي هانسن يعوّض خيبة أمل أبوظبي بسيطرة مطلقة في برشلونة

تابعونا على

أكمل السائق السويدي تيمي هانسن نهاية أسبوع مميزة في حلبة برشلونة، التي استضافت ثاني جولات بطولة العالم للرالي كروس لموسم 2019.

وبعد أن اضطر للانسحاب من جولة أبوظبي إثر تعرضه لحادث أجبره على الخروج من السباق نصف النهائي لجولة أبوظبي منذ 3 أسابيع، تمكن هانسن من تصدر السباقات التأهيلية ليومي الجولة، وفاز بالسباق نصف النهائي قبل أن يفرض سيطرته في النهائي أيضاً.

وبذلك أحرز هانسن العلامة الكاملة في الجولة، وبات ثالث سائق يفعل ذلك في تاريخ البطولة بعد أندرياس باكيرو ويوهان كريستوفرسون، وحقق فوزه الأول منذ جولة كندا في موسم 2016.

وأعرب هانسن عن سعادته بهذه النتيجة بعد خيبة الأمل في أبوظبي، وقال: “كان علينا العمل بجهد كبير على جميع مواردنا لإعادة بناء السيارة بعد حادث أبوظبي. عمل أعضاء الفريق ليلاً ونهاراً لإيصال السيارة إلى هنا بحالة جيدة”.

وأنهى شقيق تيمي الأصغر، والفائز بجولة أبوظبي، كيفن السباق النهائي بالمركز الثاني بعدما صمد بوجه هجمات مستميتة من سائق الـ أودي أس 1 باكيرو، الذي أدى لفة الجوكر في اللفو الأخيرة لكنه عبر خط النهاية خلف كيفن.


وأعرب باكيرو عن سعادته ببلوغ منصة التتويج بعد الحادث الذي حصل عن طريق الخطأ في أبوظبي، عندما اعتقد باكيرو أنه في اللفة الأخيرة، واصطدم بسيارة هانسن.

أما الفنلندي نيكلاس غرونهولم، فأنهى الجولة بالمركز الرابع ليحافظ على مركزه الثاني في الترتيب العام للبطولة برصيد 48 نقطة، ويتخلف عن كيفن بفارق 8 نقاك ويتقدم على تيمي بـ 10 نقاط.

وقدّم الفرنسي سيريل رايمون أداءً لافتاً خلال نهاية الأسبوع خلف مقود سيارة فريق أكاديمية “جي سي كيه” الرينو كليو وبلغ السباق النهائي للمرة الأولى وأنهاه بالمركز الخامس متقدماً على سائق فريق ستارد فورد فيستا يانس بومانيس.

من ناحيته، وبعد إحرازه المركز الثالث في أبوظبي، خاض ليام دوران نهاية أٍبوع متقلبة، لكنه بلغ نصف النهائي كما فعل تيمو تيمرزيانوف بسيارة فريق “جي آر أكس” هيونداي آي 20.

المجري كريستيان زابو نعرض لانزلاقة في المنعطف الأخير بسيارة الـ أودي في السباق نصف النهائي، وخرج من الجولة الإسبانية وبجعبته 10 نقاط بعد جولة جيدة له مرة أخرى في موسمه الأول على ساحة البطولة العالمية. وأنهى سائق فريق ميونخ موتورسبورت تيمو شايدر السباق نصف النهائي بالمركز الخامس أمام زابو.

وتنتقل بطولة العالم للرالي كروس إلى حلبة سبا فرانكورشان البلجيكية للجولة الثالثة لموسم 2019 يومي 11 و12 أيار / مايو المقبل.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.