نوفيل يعزز صدارته ويحقق الفوز الثاني على التوالي برالي الأرجنتين

تابعونا على

عزز سائق هيونداي البلجيكي تييري نوفيل صدارته لترتيب السائقين في بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” بعد أن تمكن من تحقيق الفوز الثاني له على التوالي هذه السنة برالي الأرجنتين، الجولة الخامسة لموسم 2019.

وأنهى نوفيل، الذي خطف صدارة البطولة بعد فوزه برالي فرنسا الشهر الماضي، الحدث الأرجنتيني متفوقاً بفارق 48 ثانية أمام زميله في هيونداي النرويجي أندرياس ميكيلسين.

وكان نوفيل قد اعتلى صدارة جدول التواقيت في رالي الأرجنتين يوم الجمعة، بعد أن تعرض سائق تويوتا أويت تاناك لمشكلة في سيارته، ومن ثم تمكن من حسم المعركة التي جمعته مع الإستوني يوم السبت قبل أن تعصف مشكلة أخرى بحظوظ تاناك للفوز بالرالي.

وفي مراحل يوم الأحد والأخير من الرالي، واصل نوفيل تقديم تأدية ثابتة مسجلاً التوقيت الأسرع في المرحلة الخاصة 16، لينهي الرالي في المركز الأول محققاً الفوز الثاني له على التوالي هذا الموسم.

وكان المركز الثاني على منصة التتويج من نصيب ميكيلسين، الذي غاب عنها منذ رالي السويد في شباط/ فبراير من العام الماضي، بينما حلّ سائق سيتروين وحامل اللقب سيباستيان أوجييه في المركز الثالث متأخراً بفارق 16.4 ثانية عن المركز الثاني.

حيث عانى الفرنسي كثيراً في هذا الرالي وشهدت سيارته ‘سيتروين سي 3‘ مشكلة أدّت إلى تراجعه إلى المركز السادس مع نهاية القسم الصباحي من يوم السبت، قبل أن يعوض خسارته ويتقدم إلى المركز الرابع مع نهاية اليوم قبل الأخير.

وفي اليوم الأخير، تمكن الفرنسي من تجاوز سائق تويوتا كريس ميك إلى المركز الثالث، حيث عانى البريطاني من انثقاب أحد إطاراته في المرحلة الخاصة الأخيرة والـ ‘باور ستيج‘، التي تمكن فيها أوجييه من تسجيل التوقيت الأسرع وكسب نقاطها الخمس.

وقدّم ميك تأدية ملفتة في اليوم الأخير، حيث شقَّ طريقه إلى المركز الثالث بعد تراجعه إلى المركز الخامس نتيجة معاقبته بإضافة 10 ثوانٍ إلى توقيته الأصلي مع بداية اليوم نتيجة سلوكه مساراً خاطئاً.

وتعرض سائق هيونداي الإسباني داني سوردو لخيبة أمل بسبب معاناته مع سيارته ليتراجع من المركز الرابع إلى المركز السادس مع نهاية الرالي، ليتقدم سائق تويوتا الفنلندي ياري- ماتي لاتفالا إلى المركز الخامس في الترتيب العام.

وحلّ سائق فريق ‘أم- سبورت فورد‘ تيمو سوينن في المركز السابع، متقدماً على تاناك، بينما أكمل النرويجي مادس أوستبيرغ المراكز العشرة الأولى ليفوز بمنافسات فئة “دبليو آر سي 2”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.