أندرياس ميكيلسن يتفوّق على المنافسين في شايكداون رالي التشيلي

تابعونا على

واصل السائق النروجي أندرياس ميكيلسن تقديم مستوى لافت في بطولة العالم للراليات، وسجّل التوقيت الأسرع في المرحلة التجريبية “شيكداون” لرالي التشيلي، الجولة السادسة لموسم 2019.

ميكيلسن، الذي أنهى رالي الأرجنتين منذ أسبوعين بالمركز الثاني، استهل رالي التشيلي بتحقيق التوقيت الأسرع في الشياكداون البالغ طولها 6.45 كلم بعد ظهر الخميس، متفوقاً بفارق ثانية واحدة على أقرب منافسيه.

وكانت الطلعات الأولى للسائقين على المسار صعبة نتيجة هطول الأمطار ما جعل من المسار زلقاً وموحلاً، لكن مع جفاف الأتربة تحسنت سرعة السيارات وسجّل ميكيلسن التوقيت الأسرع خلف مقود سيارته الهيونداي آي 20 في طلعته الأخيرة من أصل 3 طلعات.

وتذوّق السائقون الطعم الأول لمراحل التشيلي في الشيكداون، بما أن البطولة تزور البلد للمرة الأولى، وباتت التشيلي الدولة رقم 32 التي تستضيف إحدى جولات الـ “دبليو آر سي”، والرالي الجديد الأول منذ رالي بلغاريا عام 2010.

وسجّل حامل اللقب سائق سيتروين الفرنسي سيباستيان أوجييه التوقيت الأسرع في بداية المرحلة، قبل أن يتقدم عليه كريس ميك (تويوتا) في المرور الثاني، إلا أن كلمة الحسم في النهاية كانت لميكيلسن.

وأكمل ثنائي تويوتا أويت تاناك وياري-ماتي لاتفالا ترتيب المراطز الثلاثة الأولى، وتقدم الأول على الأخير بفارق 0.2 ثانية فقط.

أما تييري نوفيل، الذي يتطلع لتحقيق الثلاثة بعد فوز في كورسيكا والأرجنتين، فاحتل المركز الرابع بسيارته الهيونداي آي 20، متأخراً بفارق 1.4 ث عن لاتفالا. وأكمل إلفين إيفانز وميك ترتيب المراكز الستة الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.