رالي التشيلي: تاناك ينهي المراحل الصباحية ليوم الجمعة أولاً أمام أوجييه ونوفيل

تابعونا على

تمكن سائق تويوتا أويت تاناك من إنهاء المراحل الصباحية ليوم الجمعة من رالي التشيلي، سادس جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2019، في المركز الأول متفوقاً على سائق سيتروين وحامل اللقب سيباستيان أوجييه وسائق هيونداي البلجيكي تييري نوفيل.

إذ تفوق تاناك على أوجييه بفارق 6.1 ثانية مع نهاية المراحل الثلاث الصباحية، بينما حلّ نوفيل في المركز الثالث متأخراً بفارق نصف ثانية إضافي.

وكان تاناك قد تصدر المرحلة الخاصة الأولى، قبل أن يتوقف محرك سيارته، لينهي هذه المرحلة في المركز بفارق 2.9 ثانية إلى صاحب المركز الأول وزميله في الفريق ياري-ماتي لاتفالا.

إلا أن الأستوني تمكن من تعويض خسارته في المرحلة الخاصة الثانية، محققاً الزمن الأسرع، ليخطف المركز الأول في ترتيب السائقين العام أمام أوجييه بفارق 2.9 ثانية، قبل أن يوسعه إلى 6.1 ثانية مع نهاية المرحلة الثالثة، والتي أنهاها في المركز الثالث.

من جانبه بدا أوجييه مرتاحاً على متن سيارته ‘سيتروين سي 3‘ رغم ارتكابه لخطأ أدى إلى خسارته بعض الوقت، في حين تم شطب توقيت نوفيل في المرحلة الخاصة الثانية نتيجة رفع الأعلام الحمراء من قبل المنظمين لأسباب تتعلق بالسلامة، ومنحه زمناً نظرياً في نهاية المرحلة، لكن البلجيكي تمكن من تسجيل التوقيت الأسرع في المرحلة الخاصة الثالثة والأخيرة متفوقاً على لاتفالا وتاناك.

وحلّ لاتفالا في المركز الرابع في الترتيب الإجمالي بفارق 6.3 ثانية خلف نوفيل، بعد أن كان في صدارة الرالي مع نهاية المرحلة الخاصة الأولى، بينما كان المركز الخامس من نصيب سائق تويوتا كريس ميك.

وأنهى سائق ‘أم سبورت فورد‘ إلفين إيفانز القسم الصباحي في المركز السادس بفارق 1.8 ثانية إلى ميك ومتفوقاً على بطل العالم تسع مرات والذي يشارك مع هيونداي في هذا الرالي سيباستيان لوب بفارق 10 ثوانٍ.

وحلّ سائق هيونداي الآخر أندرياس ميكيلسين في المركز الثامن، بينما أكمل السائقان تيمو سونينن (أم سبورت فورد) وإيسابيكا لابي (سيتروين) المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.